بوابة الفجر

بعد أنباء توليه حقيبة النقل.. أبرز تصريحات كامل الوزير

بوابة الفجر

ترددت أنباء محتلفة بشأن تعيين اللواء كامل الوزير، وزيراً لحقيبة النقل، خلفاً للوزير المستقيل هشام عرفات، بعد أيام معدودة من كارثة حادث قطار محطة مصر.

 

وبالتزامن مع الأنباء المترددة، تستعرض "الفجر" أبرز تصريحات اللواء كامل الوزير.

 

أحب اطمئكوا على كل الوزارات

 

قال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: "أحب اطمئنكوا من خلال معايشتي في وزارات الحكومة، كل الناس عاوزة تشتغل ونحتاج مزيد من الوطنيين".

 

وأضاف الوزير: "بلدنا محتاجة مننا أكثر وأكثر وإن كان لينا دور فى ظهور جامعة كندا – مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة للنور، دى أقل حاجة نقدمها لبلدنا كلنا".

 

وتابع الوزير، خلال المؤتمر الصحفى اليوم بجامعة كندا – مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة: "الرئيس له حق يقول: يا كامل المشروع ده عاوزينه يخلص فى أقل وقت، وده راجع من حرصه ورغبته أن كل المشروعات التى يتمني تنفيذها لمصر تنتهى فى أقل وقت وبأقل تكلفة مالية، لأننا معندناش الإمكانيات الضخمة اللى عند الآخرين، ولكن بنلاقي ناس محترمين ووطنين من حسن حظنا نضغط عليهم ونقولهم تفتح الجامعة في العام الدراسي القادم واحنا هنسهل لكم أي حاجة".

 

العاصمة الإدارية مشروع مصري 100%

 

وفي مارس الماضي، قال اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن مشروع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، مشروع مصري بنسبة 100%، موضحًا أن إنشاء المباني في المشروع تحت إدارة واشراف شركات وطنية مصرية خالصة.

 

وأضاف "الوزير"، في كلمته أثناء مؤتمر عقده خلال زيارة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط للعاصمة الإدارية، أن تصميم المشروعات المنفذة في المشروع، من خلال مكاتب استشارية مصرية تحت إشراف الهيئة الهندسية الوطنية، وتنفذ بواسطة شركات مقاولات مصرية، موضحًا أن تكلفة إنشاء المشروع بالكامل ممولة من أموال بيع أراضيها للمستثمرين.

 

وأشار إلى تعاون وزارة الإسكان في دخول المرافق للعاصمة الجديدة، مضيفًا أنه جاري التعاون مع ووزارة النقل والمواصلات وهيئة الأنفاق لتوصيل شبكة مواصلات متكاملة والقطار الكهربائي قريبًا في المدينة.

 

كما طالب كل أجهزة الدولة وكافة الوزارات المعنية، بالمساعدة في سرعة الانتهاء من إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة.

 

مشروع أنفاق قناة السويس يثبت جدارة المصريين

 

وفي مارس 2018 خلال كلمته أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، خلال تفقدهما عددا من المشروعات القومية بقناة السويس، أن مشروع أنفاق قناة السويس يثبت جدارة المصريين وقدرتهم على تنفيذ المشروعات في وقت قياسي عندما تتوافر لديهم القيادة السياسية الواعية.

 

وأوضح رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، للرئيس عبد الفتاح السيسي أن المصريين على أتم الاستعداد لتكرار التجربة في تنفيذ المشروعات بأعلى جودة، وفي أوقات زمنية قياسية.

 

وكان رئيس الوزراء وجه الشكر إلى اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مشيرًا إلى أن ما يتم بالمتحف يعد قصة نجاح مصرية حقيقية.

 

وأشاد رئيس الوزراء، بنسب الإنجاز ومعدلات التنفيذ خلال سنة، والتي وصلت من 17% إلى 78% بالتعاون مع شركات المقاولات المصرية، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن تكون المرحلة الأولى للمتحف جاهزة للافتتاح نهاية العام، بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية، وسيسهم ذلك في جذب المزيد من الوفود السياحية إلى مصر خلال هذه المرحلة وتحقيق نقلة نوعية كبيرة.

 

وأضاف "مدبولي"، أنه يتم العمل بالتوازي على تطوير شبكة الطرق في هذه المنطقة، وافتتاح مطار سفينكس الدولي غرب القاهرة لقربه من هذا الموقع، حيث يبعد نحو 12 كم، فضلًا عن وجود تصور جار دراسته لإنشاء مجموعة من الفنادق العالمية خلال الفترة المقبلة لإعادة الجذب السياحي لتلك المنطقة المهمة.​