بوابة الفجر

"دبوس" عن قوافل "100 مليون صحة": "نستهدف الوصول لكل الناس"

بوابة الفجر

قال الدكتور هاني دبوس، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إن أعداد المشاركين في حملة 100 مليون صحة في مرحلتها الثالثة في تزايد، وذلك نتيجة زيادة الوعي لديهم بعد متابعة المرحلتين الأولى والثانية.

وأشار "دبوس"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكستر نيوز"، اليوم الإثنين، إلى أنهم عملوا على الدفع بالقوافل الطبية بهدف الوصول إلى المناطق البعيدة عن مراكز الفحص الرئيسية، مضيفا: "نستهدف الوصول لكل الناس".

وتفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم، سير عمل مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على "فيروس سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، "100 مليون صحة"، بنقاط المسح الموجودة بمستشفى "القاهرة الفاطمية"، ووحدة صحة صفط اللبن بالجيزة، للتأكد من تقديم خدمة جيدة للمواطنين.

وأشادت زايد بالإقبال الكثيف للمواطنين على نقاط المسح المختلفة، مؤكدة أن هذا يدل علي وعى المواطنين، وتلبيتهم لدعوة الرئيس للاطمئنان علي صحتهم، كما أشادت بالجهد المبذول من القائمين على الحملة من الأطقم الطبية وطاقم التمريض والصيادلة والإداريين، مشيرة إلى أن المبادرات والحملات التي تمت في توقيتات واحدة تعكس التعاون والتكاتف بين جميع المواطنين والعاملين بالقطاع الصحي.

وأكدت أن ما وجدته على أرض الواقع هو عمل مشرف وجاد، داعية جميع المواطنين بأداء الفحص حرصا على سلامتهم، موضحة أن وزارة الصحة توفر جميع الفحوصات والعلاج بالمجان.

وحرصت وزيرة الصحة على مراجعة مخزون الأدوية، وتأكدت من توافرها بكميات كافية، كما حرصت على الاستماع للمواطنين لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة، مؤكدة أن جميع المواطنين أعربوا عن سعادتهم بالمبادرة الرئاسية، التي خففت الكثير عن المواطنين.

وأشادت وزيرة الصحة بالإقبال الجماهيري منقطع النظير في محافظات المرحلة الثالثة على المبادرة، منذ بداية المرحلة الثالثة وحتى الآن، والذي تخطى حاجز 6 ملايين مواطن، مشيرة إلى النجاح الذي لاقته المرحلتين الأولى والثانية من المبادرة.

وخلال زيارتها لنقطة المسح بوحدة صفط اللبن، استجابت لطلب مواطن طلب إرسال فريقا طبيا لمسح أحد أفراد أسرته نظرا لظروفه الصحية، وكبر سنه، ووجهت وكيل وزارة الصحة بالجيزة، الدكتورة هناء سرور، بإرسال فريق طبي لمسح المواطن، حرصا على إجراء المسح الطبي.