بوابة الفجر

"الأرصاد" تحذر: هذه الظاهرة ستحدث غدًا لمدة يوم واحد (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستعود غدًا لمعدلاتها الطبيعية، لافتًا إلى أن ارتفاع درجة الحرارة اليوم لـ27 درجة كان أمرًا غير طبيعيًا.

وتابع رئيس هيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "Dmc"، مساء الثلاثاء، أن درجة الحرارة ستنخفض غدًا 7 درجات، وستصل لـ20 درجة، معقبًا: "الطقس غدًا مش هيكون شتاء قوي، هيكون معقول".

ولفت إلى أن انخفاض درجة الحرارة سيصاحبه نشاط رياح مثير للأتربة، يصل في بعض الأحوال إلى حد العاصفة، خاصة على السواحل الشمالية والوجه البحرية، مشيرًا إلى أن موجة انخفاض درجة الحرارة ستستمر ليوم واحد فقط.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجودية، حالة الطقس المتوقعة، غدًا الأربعاء الموافق 13 مارس 2019، حيث يسود طقس غير مستقر، وتنشط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء، تصل لحد العاصفة أحيانًا، مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وقالت "الهيئة"، عبر بيان صحفي نشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الثلاثاء، إن هناك انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ليسود طقس معتدل شمالًا، مائل للدفء على شمال الصعيد، وإن ظل حارًا بالنسبة لهذا الوقت من السنة على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا.

وأضافت: "تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، يصاحبها سقوط الامطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة".