بوابة الفجر

ابو العنين يشهد "زراعة مليون شجرة مثمرة" بمعهد الكبد المصري بشربين

بوابة الفجر

قام المحاسب محمد أبو العنين رئيس مركز ومدينة شربين والنائب فوزي الشرباصي عضو مجلس النواب وكريمة صديق نائب رئيس المركز وأعضاء أمانة حزب مستقبل وطن بشربين بزيارة لمعهد الكبد المصري وتدشين مبادرة رئيس الجمهورية " زراعة مليون شجرة مثمرة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالدقهلية.


وعلي صعيد اخر إستكملت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية فعاليات الأسبوع المائي الموحد بقرية سنبخت التابعة لمركز أجا، وذلك لليوم السادس على التوالي، وبرعاية الدكتور كمال جاد شاروبيم - محافظ الدقهلية، والمهندس خالد حسين نصر - رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة.

وقد بدأت الفعاليات بإقامة ندوة بمدرسة جمال عبد الناصر2 ألقتها مدير عام إدارة الإعلام البيئي بمحافظة الدقهلية، وتناولت الحديث عن تلوث المياه، تلى ذلك ورشة عن مهارات السباكة البسيطة للمدرسين.

وقد قامت الشركة بتوزبع شنط السباكة على الحضور عقب الندوة، كما تم عرض قصة البحث عن نقطة ماء (سلمى) لطلاب المدرسة، والتي تستعرض من خلال أحداثها أهمية المياه، ومراحل تنقيتها وضرورة الحفاظ عليها.

كما قدمت الشركة قصة سلمى من خلال مسرح العرائس لمرحلة رياض الأطفال بالمدرسة، وقامت أسر المياه بعمل مجلة الحائط الخاصة بالمياه، وتقدم المشاركين في مسابقة الرسم بعدد كبير من الرسومات، وحرصت الشركة على تنظيم زيارات لطلاب المدارس لمحطة مياه الشرب بميت خميس للتعرف على مراحل تنقية المياه، والجهود المبذولة من الشركة للوصول لكوب ماء نظيف.

شارك الأطفال في لعبة السلم والثعبان بمقر مركز شباب القرية، وأقيمت ورش تلوين للأطفال بالمدارس وبمقر القافلة بمركز شباب القرية، وتم توزيع الهدايا العينية على الأطفال، وقاموا برفع لافتات الحملة.

كما استكمل فريق العلاقات العامة والتوعية بالشركة، وعدد من طلاب كلية الآداب بجامعة المنصورة إجراء الزيارات المنزلية، واللقاءات مع أهالي القرية؛ لإعلامهم بأنشطة القافلة، وللتعرف على أهم المشكلات التي يعانوا منها بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة للتأكيد على ضرورة المحافظة على مياه الشرب وضرورة ترشيدها، وتم توزيع الهدايا العينية على الأهالي وأطفالهم خلال أنشطة القافلة، لحثهم على المحافظة على مياه الشرب وشبكات الصرف الصحي، مثل المصافي وسلاكات الأحواض وكتيبات مباديء السباكة، بالإضافة إلى إمساكيات رمضان، وتم لصق المطبوعات الخاصة بالتوعية ووسائل التواصل مع الشركة، بالإضافة إلى تلقي شكاوى ومقترحات المواطنين منذ الصباح الباكر بمقر القافلة في مركز شباب القرية؛ لحل تلك الشكاوى بشكل فوري.

ومن ناحية أخرى استمر فريق من معامل الشركة في المرور على منازل القرية وأخذ عينات مياه الشرب بشكل عشوائي للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية، وقاموا بتطهير خزانات المياه مجانا لعدد من المصالح، هذا وسوف يقام درس ديني اليوم أيضا بمسجد الرحمن وذلك لتوعية المصلين، وستختتم اليوم مباريات دوري كرة القدم التي تقام ضمن فعاليات الحملة بمركز شباب القرية، ومن المقرر أن تختتم فعاليات الحملة غدا الخميس بحضور عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.