بوابة الفجر

"القرى الأكثر إقبالًا" و"مواطن مبتور الأيدي" و"الأطفال والرضع يرافقون ذويهم" أبرز مشاهد ثاني أيام الاستفتاء في قنا

طلاب جنوب الوادي
طلاب جنوب الوادي

سيطرت مشاهد متنوعة على لجان الاقتراع في محافظة قنا، بكافة مراكزها، وسط ظهور لجميع ومختلف الأعمار، تصدروا المشهد الانتخابي في ثاني أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية، للادلاء بأصواتهم.

- سيطرة أمام اللجان

فتحت اللجان الانتخابية أبوابها صباح اليوم في ثاني أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية بقنا، لاستقبال الناخبين وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة.

تكثف القوات المسلحة وقوات الشرطة في قنا، اليوم الأحد، من تواجدها أمام المقرات والمراكز الانتخابية البالغ عددها 356 مركز انتخابي و444 لجنة فرعية، في ثاني أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

- مجمع الألومنيوم يشارك

قام مجمع الالومنيوم بنجع حمادي، شمال محافظة قنا، اليوم بحشد مئات العاملين بالمصنع، للماشركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

- توافد السيدات

بينما توافدت العديد من السيدات في محافظة قنا، على مقار الاقتراع، للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

- المحافظ يتفقد اللجان

تفقد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، عدد من المراكز الانتخابية، بمدن قنا ودشنا ونجع حمادي، في ثاني ايام الاستفتاء، وذلك للاطمئنان علي انتظام سير عملية التصويت على التعديلات الدستورية والتأكد من تذليل كافة العقبات التي قد تعرقل سير عملية التصويت.

حيث تفقد الهجان عدد 14 مركز انتخابي منها 6 مراكز بقرى المخادمة والقناوية والحجيرات واولاد عمرو بمدينة قنا و6 مراكز بمدينة دشنا وقرى السمطا بحرى وابومناع بحرى وفاو قبلي وعدد 2 مركز انتخابي بقريتي الشعانية والرحمانية بمدينة نجع حمادي، وخلال تفقده اللجان الانتخابية.

- مشاركة طلاب الجامعات

شهدت جامعة جنوب الوادي بقنا، إقبالا كبيرًا من مشاركة الطلاب وأساتذة الجامعة، للمشاركة في انتخابات التعديلات الدستورية، أمام المقرات الانتخابية في قنا.

حيث شارك طلاب جامعة جنوب الوادي بقنا، فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية، ويرأسهم الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين، امام اللجان 13 و14و19و20و21و22 وتم توزيع الطلاب ايضا على لجان أخرى بمدينة قنا.

- مبتور اليدين يشارك

لم يثنيه أي شيء من المشاركة وحفظ حقه الذي كفله الدستور، حتى يديه المبتورتين، ليذهب إلى مقر لجنته ويصوت بالاستفتاء على التعديلات الدستورية في قنا، والتوقيع بقدمه ليؤكد حضوره إلى مقر اللجنة.

فبداخل اللجنة التي تضم شتى الملامح الصعيدية، التي تؤكد إرادتهم القوية، التي تغلبت على المرض، أو المكوث طريح الفراش، ليشدد على حقه الأصيل في الاقتراع والاستفتاء على التعديلات الدستورية.

- رقص أمام اللجان

احتشد عشرات الناخبين في بداية اليوم الثاني، أمام اللجان الانتخابية بمحافظة قنا، للاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وجابت السيارات التي تحمل سماعات الدي جي تبث الأغاني الوطنية، ووقفت أمام أحد اللجان، واصطف الناخبون حولها ورقصوا على الاغاني الشعبية والوطنية، حاملين الأعلام، بالإضافة إلى اصطحاب أطفالهم معهم.

- ارتفاع كبير قبل الغلق

فيما شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة قنا، ارتفاعًا كبيرًا في أعداد الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم للاستفتاء على التعديلات الدستورية بقنا، تزامنًا مع الساعة الأخيرة من غلق اللجان الانتخابية في ثاني أيام الاستفتاء.

جدير بالذكر أنه يبلغ عدد من يحق لهم التصويت على التعديلات الدستورية، حوالي مليون وتسعمائة وسبعة وستين ألفا و368 مواطنا في جميع مراكز محافظة قنا.