بوابة الفجر

إماراتي يشيد بوطنية الأقصريين لتوافدهم على لجان الاستفتاء (صور)

بوابة الفجر

أشاد سائح إماراتي بوطنية أهالي الأقصر، لاحتشادهم أمام لجان الاستفتاء، للإدلاء بأصواتهم على التعديلات الدستورية.

وقال همام أحمد همام، أمين تنظيم حزب مستقبل وطن بغرب الأقصر، إن سائح إماراتي، أثناء زيارته للبر الغربي، فوجئ باحتشاد المواطنين بكم هائل، أمام لجان الاستفتاء في قرية البعيرات، حيث رغب في معرفة ما الذي يحدث.

وأوضح أنه تقدم للنائب محمد ياسين عضو مجلس النواب، عن دائرة القرنة غرب الأقصر، وشرح له ما يقومون به، عن الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأشاد الإماراتي بالوعي السياسي لأهالي الأقصر، وذهابهم إلى لجان الاقتراع بهذه الكثافة الكبيرة، للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مقدمًا التحية للشعب المصري، والرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مؤكدًا أنه سببًا رئيسًا في استقرار مصر، والخروج بها إلى بر الأمان.

وشهد مقر مدرسة الشهيد حسن جلال بقرية البعيرات، توافدً كبيرًا من أهالي القرية للإدلاء في صناديق الاقتراع، خلال اليوم الثالث من اجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالأقصر.

ويواصل من يحق لهم الادلاء بأصواتهم من مواطني الأقصر، التوافد على مقار لجان الاستفتاء على الدستور، والتي فتحت أبوابها في التاسعة صباحًا، والمقرر استمرارها حتى التاسعة مساءً.

وتضم محافظة الأقصر 6 لجان عامة و170 مركزا انتخابيا و195 لجنة فرعية، فيما يصل إجمالي عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت نحو 800 ألف ناخب وناخبة، بعد تنقية وتنظيم الجداول وقيد الناخبين الجدد ومحو الوفيات.

وتضم مدينة الأقصر 20 مقرا انتخابا، أما مركزي البياضية والطود فيضم 22 مقرا انتخابيا، ومدينة طيبة والقرنة تضمان 36 مقرا انتخابيا، ومركز أرمنت غرب الأقصر يضم 30 مقرا انتخابيا، ومركز إسنا يضم 62 مقرا انتخابيا.

ويبلغ إجمالي عدد اللجان الانتخابية للذكور بالأقصر 61 مقرا، فيما يبلغ عدد مقرات التصويت للإناث 50 مقرا انتخابيا، وتضم المحافظة 84 مقرًا انتخابيا مشترك مع وجود لجنة للوافدين داخل كل مركز انتخابي.