بوابة الفجر

"فرص التعاون واعدة".. أبرز تصريحات "السيسي" خلال لقاء نظيره الروماني

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شهد لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الرومانى كلاوس يوهانيس في بوخارست، مناقشات ومباحثات ثنائية جادة، حول العلاقات المتميزة بين البلدين، وفرص التعاون في مجالات الاستثمار والتجارة.

واستقبل الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، الرئيس عبد الفتاح السيسي، في العاصمة الرومانية بوخارست في بداية زيارته إلى رومانيا، وتم عزف النشيد الوطني للبلدين.

حفاوة الاستقبال
أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن شكره للرئيس الروماني على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، قائلًا؛ إن لقاءاته السابقة مع الرئيس الروماني ساهمت في تعزيز العلاقات.

العلاقات التجارية
وأشار "السيسي"، إلى أن مباحثاتهما كانت مثمرة وبناءة، وناقشا التعاون في المحالات الاقتصادية والسياحية، مؤكدًا أن العلاقات التجارية مع رومانيا تخطت المليار دولار.

فرص التعاون مع رومانيا واعدة
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على عمق وقوة العلاقات التاريخية التي تربط مصر ورومانيا في ظل أسس متنية من الاحترام المتبادل، مشيرًا إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت زخما كبيرًا في ظل التواصل المستمر بين البلدين وكان آخرها القمة العربية الأوروبية.

وأضاف "السيسي"، أن فرص التعاون بين البلدين واعدة ووجود أفاق ممتدة، مشددًا على أن المباحثات اليوم مع الرئيس الروماني مثمرة وبناءة كالمعتاد.

رحلات الطيران
وفي هذا الصدد، أعلن الرئيس، عن وصول حجم التبادل التجارى بين مصر ورمانيا إلى مليار دولار في العام 2018، مشيرا إلى تضاعف رحلات الطيران العارض لمدينتي شرم الشيخ والغردقة.
                                                                                                             
تبادل الرؤى
وقال "السيسي"، إن اللقاء مع الرئيس الروماني مثل فرصة مهمة لتبادل الرؤى إزاء تطورات المنطقة، مع التأكيد على أهمية العمل على تعزيز الشراكة ودفع العلاقات بين البلدين.

التسوية السلمية للأزمات
وأضاف الرئيس: "استعرضت الرؤية المصرية إزاء سبل التسوية السلمية للأزمات الجارية في المنطقة العربية، وأكدت على أنه لا سبيل لاستدامة الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط دون تسوية الصراع الفلسطينى الإسرائيلي تسوية عادلة وشاملة تضمن للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 67".