بوابة الفجر

ما لا تعرفه عن حياة الراحل طلعت زكريا

طلعت زكريا
طلعت زكريا

أوضحت هنا الزاهد، خلال لقائها في برنامج "حلوى رمضان"، أن والدها انفصل عن والدتها شيرين المنزلاوى وهي في سن العاشرة من عمرها، وكانت فى ذلك الوقت فرح شقيقتها تبلغ من العمر ثماني سنوات، وكانت نور تبلغ ثلاث سنوات.


تزوجت شيرين المنزلاوى من الفنان الراحل طلعت زكريا عام ٢٠٠٥، وانفصلا فى عام ٢٠١٨، تعد والدة هنا الزاهد هي الزوجة الثانية للفنان الراحل طلعت زكريا، بعد زوجته الأولى والدة نجليه أميمة، عمر.

وعن العلاقة التي جمعت بين هنا وطلعت زكريا هى علاقة أسرية حيث أنه زوج والدتها السابق، وأنها تربت على يده، لسنوات طويلة، وتربطها بإيمي وعمر طلعت زكريا علاقة صداقة وأخوة.

طلاق طلعت زكريا من شيرين المنزلاوى

أعلن الفنان الراحل طلعت زكريا، في منتصف العام الماضي انفصاله عن زوجته شيرين المنزلاوي، بعد زواج استمر لأكثر من 13 عاماً، ولم يفصح عن أسباب الانفصال، وأشار فى تصريحات سابقة له أن الطلاق وقع في هدوء تام، وبموافقة الطرفين فالعشرة بينهما كبيرة، وهي التي ساعدت على انهاء الأمر على قدر كبير من الاحترام.

وعند سؤال شيرين المنزلاوى عن سبب الانفصال، صرحت أن الطلاق تم فى هدوء، والانفصال تم برضا جميع الأطراف، وأضافت أن هناك عشرة كبيرة بينهما لا تستدعى "الكلام الكتير"، واضافت أن الفنان طلعت زكريا تكن له كل الاحترام والتقدير، والحمد لله على كل شيء.

لم يؤثر انفصاله عن والدتها على علاقته معها ومع شقيقاتها.

وفي لقاءٍ تلفزيوني لهنا الزاهد خلال برنامج "ثلاثة فى واحد" للفنانة شيماء سيف قلّدت الفنان الراحل طلعت زكريا فى يومياته معها فى المنزل، ، ووصفته بالإنسان الهادئ والكوميدي، وأنها كانت تناديه في المنزل بـ"بابا".




وصرحت هنا خلال برنامج"حفلة مع الإعلامية سمر يسرى أنها عندما كانت تقع فى مشكلة كانت تلجأ للفنان طلعت زكريا لأنه مثل والدها، وأنه حرص على حضور حفل خطوبتها. 


كما حرص الفنان الراحل طلعت زكريا على حضور حفل زفاف الفنانة هنا الزاهد والفنان أحمد فهمي الذي أقيم منذ شهر في أحد الفنادق الكبرى بالقاهره وبحضور عدد كبير من نجوم الفن.

وظهر طلعت خلال مقطع فيديو قامت ابنته ايمى بنشره عبر حسابها الشخصى على موقع "إنستجرام"، حيث ظهر وهو جالسعلى كرسى، وبدت علامات المرض واضحة عليه، حيث كانت ايمى ترقص معه على أنغام أغنية يابتاع النعاع، لكنه لم يتحرك من على الكرسي.



وظهر الفنان الراحل طلعت زكريا مع زوجته الأولى خلال حفل خطوبة ابنته إيمى.

فبعد وفاته كتبت هنا رسالة مؤثرة عبر حسابها الشخصى على موقع "إنستجرام"، حيث نشرت صورة جمعتها بالفقيد طلعت زكريا من مراسم عقد قرانها على النجم أحمد فهمي، وعلقت على الصورة قائلة: دي اخر صورة اتصورتها في كتب كتابي مع ابويا وحبيبي وسندي اللي كبرت معاه سنين.

أضافت: انا فتحت الصورة دي من بدري و عايزة اقولك انك ربنا هيدخلك الجنة يا أطيب خلق الله انت ربيت ٣ بنات وكأنك ابوهم واكتر.. انا عايزة اقولك اني معرفتش كلمة بابا غير وانا معاك، عمري ما قلت اصلا تقريبا بابا غير ليك.. كنت بجري عليك أول معمل حاجة غلط عشان تدافع عني قدام ماما ".

وواصلت حديثها عن ذكرياتها معه قائلة: فاكرة اول بيض اومليت و قولتلي اعملي مطعم "بالهنا والشفاه" واديتني ١٠٠ جنيه عشان تشجعني اطبخ، كنت دايما تقولي انت هتبقى حاجة كبيرة وكنت بتشجعني.

وأضافت: كنت فخور بيا لما اتخرجت وعيطت اليوم ده.. انا عمري محسيت انك مش ابويا اللي مخلفني.

واختتمت رسالة الوداع بقولها: انا مش مصدقة اني مش هشوفك تاني وأقولك دزازي يا زازي.. نفسي ترجع واقولك قد ايه احنا بنحبك كلنا واقولك انك اعظم ممثل، انا بحبك اوي ومكنتش أعرف اني بحبك اوي كده.. هتوحشني يا أحن انسان عرفته في حياتي. ارجو الدعاء".

يذكر أن الفنان الكوميدى طلعت رحل عن عالمنا عصر يوم الثلاثاء الموافق الثامن من أكتوبر لعام ٢٠١٩، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

يشار أن الفنان طلعت زكريا من مواليد الإسكندرريه ولد عام 1960، كما أنه قدم العديد من الأعمال السينمائية الناجحة منها: طباخ الريس، ابو على ، سيد العاطفى ، حرامية في كي جى تو، حريم كريم،ويعد طلعت زكريا واحدا من أشهر فنانين الكوميديا في مصر،

وكانت أخر أعماله الدارمية في مسلسل الزبيق مع الفنان كريم عبد العزيز وشريف منير، وذلك في عام 2017.