بوابة الفجر

إيفانكا ترامب تحتفل ببراءة والدها من التهم الموجهة إليه

بوابة الفجر


احتفلت ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيفانكا، اليوم الجمعة، ببراءة والدها، بعد رفض مجلس الشيوخ الأمريكي دعوى عزله من منصبه.

وشاركت إيفانكا عبر حسابها على موقع "إنستجرام"، صورًا لها وهي تعانق والدها، عقب أول كلمة يدلي بها عقب رفض المجلس دعوى عزله، وكتبت معها: "أحبك يا أبي".

هذا وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي (الكونجرس)، يوم الأربعاء الماضي، بتبرئة ترامب من تهمتي "إساءة استخدام السلطة" و"عرقلة عمل الكونجرس"، إذ أعطى المجلس 52 صوتًا لصالح ترامب على التهمة الأولى مقابل 48 صوتاً يرون أن الرئيس مذنب، أما بالنسبة للتهمة الثانية صوت 53 عضوًا بتبرئة ترامب.

وأشاد البيت الأبيض بالتصويت الذي أجراه مجلس الشيوخ الأمريكي، وبرأ فيه ساحة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، ووصف عملية المساءلة بأنها "حملة... قامت على سلسلة من الأكاذيب".

كما انتقدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، تبرئة الرئيس، قائلة: إن "الرئيس يمثل تهديدًا مستمرا للديمقراطية الأمريكية، بإصراره على أنه فوق القانون، وأن بإمكانه إفساد الانتخابات إذا أراد ذلك".

وقال ترامب، يوم أمس الخميس، في أول كلمة له عقب رفض مجلس الشيوخ الأربعاء الماضي دعوى عزله، إن خسارته للقضية كانت لتتسبب في انهيار الأسواق المالية.

وتابع خلال خطاب ألقاه في واشنطن: "كان يدرك الديمقراطيون منذ اليوم الأول أننا أبرياء، لكنهم استمروا، مرشحو الرئاسة يتحدثون عني بسوء ويحاولون الإطاحة بي"، مضيفاً أن "هذا لم يكن ليحصل لرئيس آخر، ولا أدري إذا ما كان هناك رئيس يمكنه أن يتحمل ما تحملته، المكائد لم تتوقف لثلاث سنوات".