بوابة الفجر

"الإسكان" تضع خطة للتوسع في تركيب العدادات مسبقة الدفع للمياه

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور محمد حسن، المدير التنفيذي لجهاز تنظيم مياه الشرب، عن تفاصيل تنفيذ وزارة الإسكان خطة للتوسع في تركيب العدادات مسبقة الدفع للمياه.

وقال "حسن"، خلال لقاء مباشر ببرنامج "من مصر"، المذاع على فضائية " cbc"، مساء الأربعاء أن منظومة العدادات ستعتمد على التعريفة المعتمدة من مجلس الوزراء، مشيرا إلى أنها ستساعد المواطن على تحديد استهلاكه وترشيده.

وأضاف  المدير التنفيذي لجهاز تنظيم مياه الشرب، أن المنظومة لجديدة تفيد مقدم الخدمة، وتقلل الشكاوي الخاصة بالفواتير وتراكب المديونيات على المواطن"، لافتا إلى أنه سيتم تركيب 750 ألف عداد مسبق الدفع كل سنة.

وأشار إلى أن هناك توجه من القيادة السياسية بضبط المنظومة من خلال زيادة العدادات المنتجة مصرية الصنع، بالاتفاق ما بين وزارة الإسكان والمرافق ووزارة الإنتاج الحربي، متابعًا: "نطمح تركيب ثلاثة ملايين عداد خلال عامين".

ولفت إلى أنه سيتم تنفيذ ذلك في البداية على الهيئات الحكومة والأنشطة الرياضية والسياحية والمساجد والكنائس وغيرها، وسيتم التوسع بعد ذلك في تنفيذ العدادات مسبوقة الدفع، وستضمن المحاسبة الفعلية وتحسين الوضع للطرفين مقدم الخدمة والمواطن المستهلك.