بوابة الفجر

ولاية فيكتوريا الأسترالية تسجل أكبر ارتفاع في حالات الإصابة بكورونا خلال أسبوع

بوابة الفجر

أبلغت ولاية فيكتوريا الأسترالية، اليوم الاثنين، عن أكبر ارتفاع لها في حالات COVID-19 الجديدة المكتسبة محليًا في ما يقرب من أسبوع حيث تدافع السلطات لتتبع مصدر نوع متحور شديد العدوى الموجود بين الإصابات.

أبلغت السلطات عن 11 حالة جديدة، ارتفاعًا من حالتين فقط في اليوم السابق، لكنها أشارت إلى أن جميعها مرتبطة بالتجمعات الحالية، حيث ينتظر سكان عاصمة الولاية ملبورن معرفة ما إذا كان الإغلاق المفاجئ الممتد سينتهي كما هو مخطط مساء الخميس.

وقال بريت سوتون كبير مسؤولي الصحة بولاية فيكتوريا للصحفيين في ملبورن ردا على سؤال عما إذا كانت بعض المناطق في المدينة يمكن أن تظل مغلقة بينما تبدأ مناطق أخرى في تخفيف القيود: "لا يوجد شيء مطروح على الطاولة أو خارجها". ودخلت ملبورن يومها الحادي عشر من الإغلاق الصارم يوم الاثنين بعد أن وجد المسؤولون يوم الجمعة متغير فيروس دلتا، الذي قالوا إنه من المرجح أن ينتشر بسهولة أكبر من العديد من السلالات الأخرى، لأول مرة بين الإصابات.


ترفع أرقام الحالات الجديدة العدد الإجمالي للحالات المكتسبة محليًا في أحدث تفشٍ في فيكتوريا، ثاني أكبر ولاية في البلاد من حيث عدد السكان، إلى 83. ولم يتم تحديد مصدر عدوى متغير دلتا بعد ولم يكن هناك تطابق جيني حتى الآن مع أي حالات أخرى في أستراليا.

تتضمن بيانات يوم الاثنين حالتين تم الإعلان عنهما يوم الأحد وتم تسجيلهما بعد الموعد النهائي لمنتصف الليل. وقال مسؤولون إن جميع الحالات المكتسبة محليًا اليوم الاثنين مرتبطة بالتجمعات الموجودة، حيث كان ثمانية منهم على اتصال وثيق كانوا يعزلون أثناء العدوى.

لقد كبحت أستراليا إلى حد كبير حالات التفشي السابقة من خلال عمليات الإغلاق المفاجئ والقيود الإقليمية على الحدود وقواعد التباعد الاجتماعي الصارمة التي تبقي أرقام COVID-19 منخفضة نسبيًا مع ما يزيد قليلًا عن 30150 حالة و910 حالة وفاة. وقد تلقى حوالي 20٪ من السكان البالغين في أستراليا جرعة أولية من اللقاح، مع تقديم أكثر من 5 ملايين جرعة حتى الآن.

عانت فيكتوريا من إغلاق صارم لما يقرب من ثلاثة أشهر العام الماضي لقمع موجة ثانية من COVID-19 أودت بحياة أكثر من 800 شخص، أي حوالي 90 ٪ من جميع وفيات الفيروس التاجي في أستراليا منذ بدء الوباء.