بوابة الفجر

"لهذا السبب".. الدقهلية: سنرفع صناديق القمامة من الشوارع نهائيًا

بوابة الفجر

قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إن المرحلة القادمة سيتم فيها رفع صناديق القمامة من الشوارع بعد التطبيق الكامل والنجاح لمنظومة الجمع من المنازل، في نطاق حي غرب والتعميم بعد ذلك في نطاق شرق ومركز المنصورة وباقي مدن المحافظة. 

وأشار إلى أن ذلك سيساهم في الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة ويقضي تماما على ظاهرة النباشين موضحا ان الدقهلية بها مايقرب من 5 آلاف نباش يشوهون المظهر الحضاري للمدن، ويجب تضافر جهود جميع العاملين في منظومة جهاز نظافة وتجميل المنصورة والجمع المنزلي وأبنائنا من مكلفي الخدمة العامة وأيضًا ضرورة تعاون المواطنين حتى نحقق معًا الأهداف المرجوة في نظافة وجمال جميع مدن المحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده "مختار" محافظ بعدد من مكلفي الخدمة العامة التابعين لمديرية التضامن الإجتماعي بالأجهزة الحكومية بالمحافظة وذلك بحضور نواب رؤساء أحياء غرب وشرق ومركز المنصورة ومسئولي جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة وضواحيها والجهاز المعاون للمحافظ. 

وتناول المحافظ خلال الإجتماع الجهود والإجراءات التي إتخذتها المحافظة علي مدار الفترة الماضية بشأن الإرتقاء بمنظومة النظافة علي جميع الأصعدة، واستمرار تفعيل العمل لجهاز نظافة وتجميل المدينة وأيضًا العمل الجاد بهدف إنجاح منظومة التشغيل التجريبي لمنظومة جمع القمامة من المنازل بنطاق حي غرب المنصورة لتعميمها علي أنحاء عاصمة المحافظة وباقي مدنها. 

وأكد "مختار" ضرورة وضع خطة متكاملة لعمل حصر شامل وإنشاء قاعدة بيانات للوحدات السكنية والمحلات بنطاق حى غرب المنصورة لمتابعة تفعيل منظومة الجمع المنزلي للقمامة من خلال الشركة التي تم التعاقد معها وذلك بمشاركة مكلفي الخدمة العامة بالتنسيق والتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعي، ووجه المحافظ بعمل يوني فورم وأيديهات لمكلفي الخدمة العامة وجميع المشاركين في الحصر.