بوابة الفجر

قافلة طبية علاجية مجانية في صهرجت الصغري بالدقهلية (صور)

بوابة الفجر

أقامت إدارة القوافل الطبية بصحة الدقهلية قافلة في قرية صهرجت الصغرى التابعة لمركز أجا في محافظة الدقهلية، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1605 مريض خلال اليومين، وضمت القافلة 10 عيادات متخصصة (2 باطنة، 2 أطفال، عظام، جلدية، أسنان، جراحة، نسا، تنظيم أسرة).

وقد كان البيان الختامي كالآتي: باطنة 392 حالة، أطفال 356 حالة، عظام 293 حالة، جلدية 222 حالة، أسنان 130 حالة، جراحة 82 حالة، نسا وتنظيم أسرة 130 حالة.

كما تم إجراء 335 تحاليل مختلفة للمرضى، وإجراء 189 حالة أشعة عادية وموجات صوتيه للمرضى، وأقيم على هامش القافلة 36 ندوة تثقيفية للمرضى.

وتم الكشف على 142 مريض للكشف المبكر لأمراض الضغط والسكر بالدم، كما تم تحويل 26 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم، وتم عمل 8 قرارات نفقه الدوله وأكد وكيل الوزارة إستمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناه عن المرضى.

جاء ذلك استمرارا لمسيرة القوافل الطبيه والعطاء لتقديم خدمه صحيه للمرضى بالمناطق البعيدة، وبناء على تعليمات الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة بإعادة تشغيل القوافل العلاجيه مع اتخاذ كافة التدابير والاجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا.

كما تم التنفيذ بناء على توجيهات من الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية، والدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بتنظيم قافلة علاجية مجانية لقرية صهرجت الصغري بأجا.