بوابة الفجر

سؤال وجواب.. تظلمات الثانوية العامة 2021

تظلمات الثانوية العامة
تظلمات الثانوية العامة 2021

يقدم موقع الفجر الإلكتروني، إلى طلاب الثانوية العامة، أبرز الأسئلة والأجوبة الخاصة بتظلمات الثانوية العامة 2021، والتي سيعلن ضوابطها ومواعيدها وكذلك آلياتها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني غدا.

- بداية، ما هي رسوم تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021؟

تظلمات الثانوية العامة 2021 ستكون مجانية وذلك بهدف التيسير على طلاب الثانوية العامة وفقا لما صرح به الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

- ما هو رابط تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021؟

يمكن للطالب ترقب رابط تظلمات الثانوية العامة 2021 وذلك على الموقع الخاص بالوزارة من خلال الضغط هنا، وذلك لأن التعليم سوف تكشف في بيان رسمي غدا الرابط على موقع الوزارة، لجميع الراغبين في إعادة فحص أوراق إجاباتهم.

- ولكن إلى أي تاريخ تستمر تظلمات الثانوية العامة وضوابطها؟

في البداية أكد الدكتور طارق شوقي، أن تظلمات الثانوية سوف تتيح لأي طالب حق التأكد من ورق الامتحان الخاص به بالإضافة إلى التأكد من نسبتها لهم.

وسوف يستمر قبول تظلمات الثانوية العامة لمدة أسبوع واحد، على أن يتم إرسال النتائج في 13 سبتمبر المقبل.

- هل أستلم نسخة إلكترونية؟ وكيف يتم التصحيح؟

أولا، يتسلم طالب الثانوية العامة المتظلم ورقة من إجابته التي تم تصحيحها، على أن يتأكد بنفسه من الرصد الصحيح لكل الدرجات.

"تظلمات الثانوية العامة لا تتدخل في تقدير الدرجات".. هذا ما أكد عليه وزير التربية والتعليم، مؤكدا أن تقديرها هو شأن تعليمي من عمل المؤسسة التعليمية، حيث ينفذه المصحح، ولا يجوز التظلم بخصوصه.