بوابة الفجر

تحقيق السلام وإعمار المناطق الفلسطينية.. رسائل السيسي في لقائه برئيس وزراء إسرائيل

السيسي ورئيس وزراء
السيسي ورئيس وزراء إسرائيل

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، وذلك بمدينة شرم الشيخ.

حضر اللقاء سامح شكري، وزير الخارجية، واللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، والدكتور آيال هولاتا، رئيس مجاس الامن القومي الإسرائيلي، والفريق أول آلي جيل، السكرتير العسكري لرئيس الوزراء، وشيمريت مائير، كبيرة المستشاريين، والسفيرة الإسرائلية بالقاهرة.

وعقد الرئيس السيسي والوفد المصري، جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي والوفد المرافق له، تم خلالها بحث تطورات العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، فضلا عن مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، خصوصا ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وتضمن اللقاء، رسائل عدة أطلقها الرئيس السيسي، بشأن حل القضية الفلسطينية، ومواصلة الجهود الرامية إلى تخفيف حدة التوتر بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي

فيما يلي من سطور، تستعرض "الفجر" أبرز رسائل الرئيس السيسي خلال لقائه برئيس وزراء إسرائيل:

- مصر تؤكد دعمها لكل جهود تحقيق السلام الشامل بالشرق الأوسط.

- مصر تستند إلى حل الدولتين، وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية، لإنهاء الأزمة.

- هدفنا هو تعزيز الأمن والرخاء لجميع شعوب المنطقة.

- نطالب المجتمع الدولي بدعم جهود مصر لإعادة الإعمار بالمناطق الفلسطينية.

- يجب الحفاظ على التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

- تحركات مصر متواصلة لتخفيف حدة التوتر بين الجانبين بالضفة الغربية وقطاع غزة.

جدير بالذكر، أن مصر كانت وما زالت في طليعة الدول، التي تقود عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط، وتسعى دوما إلى تخفيف التوتر وإنهاء القصف والصراع المتبادل بين قوات الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية.

كما تقود مصر الدول العربية والأجنبية لإعادة إعمار غزة، وخصوصا في الفترة الأخيرة، التي شهدت توترات عدة وقصف إسرائيلي وحشي للقطاع، أدى إلى تدمير عدد كبير من الأبنية والمرافق الحيوية، بالإضافة إلى مساعيها المستمرة لتخفيف معانا الأشقاء الفلسطينيين، من خلال إرسال شحنات متتابعة من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.