بوابة الفجر

وزارة الري تنظم ندوة توعوية بمقر جمعية القرعان بالسويس

الندوة
الندوة

تنفذ وزارة الموارد المائية والري متمثلة في الإدارة المركزية للتوعية والإرشاد المائي، العديد من الندوات التوعوية بختلف محافظات الجمهورية، والتي تهدف إلى رفع الوعي لدى المواطنين، وتوضيح الموقف المائي بمصر وحجم التحديات المائية التي تواجه الدولة، والتأكيد على ضرورة ترشيد المياه والحفاظ على نهر النيل والمجاري المائية.
ندوة توعوية
ونظمت اﻹدارة المركزية للتوعية واﻹرشاد المائي، اليوم، ندوة توعوية بالتعاون مع رابطة المرأة وإعلام السويس بمقر جمعية القرعان بمدينة السويس، وحاضر فيها الدكتور محمد يوسف مدير إدارة التحرير الصحفي بالادارة المركزية للتوعية والإرشاد المائي.
استعراض وتوضيح الموقف المائي بمصر
وقالت وزارة الموارد المائية والري، إن الندوة شهدت استعراض وتوضيح الموقف المائي بمصر وحجم التحديات التي تواجه الموارد المائية، مشيرةً إلى أنه تم التأكيد على ضرورة ترشيد إستخدام المياه والحفاظ على نهر النيل وكافة المجاري المائية في جميع أنحاء الجمهورية من التلوث والتعديات.
 ندرة ومحدودية موارد مصر المائية
كما شهدت الندوة أيضًا التأكيد على ندرة ومحدودية موارد مصر المائية، وطرق الحفاظ عليها للوفاء بمختلف المتطلبات من زراعة وصناعة وشرب، خاصة مع تنامي الزيادة السكانية اﻷمر الذي جعل نصيب الفرد للمياه يصل إلى تحت خط الفقر المائي.