بوابة الفجر

رئيس جامعة الإسكندرية: المشير طنطاوي قيمة عسكرية وطنية كبيرة (صور)

المشير محمد حسين
المشير محمد حسين طنطاوي

صرح الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، بأن مصر فقدت بالأمس، قامة وقيمة عسكرية وطنية كبيرة وبطلا من أبطال حرب أكتوبر المجيدة وهو المشير محمد حسين طنطاوي، مؤكدًا أن المشير أفنى حياته في خدمة الوطن، وكان مثالا يحتذى به فى الوطنية والإخلاص والتضحية.

جاء ذلك خلال إطلاق رئيس جامعة الإسكندرية اليوم الأربعاء أكبر قافلة طبية إلى قرية بهيج في مدينة برج العرب غرب المحافظة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وبدأت القافلة بالوقوف دقيقة حدادًا على روح المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق.

وتقدم القافلة خدمات عاجلة من خلال عيادات طبية في تخصصات ( الأطفال، أمراض النسا، الباطنة، الأمراض الصدرية، القلب، الأمراض الجلدية، والعظام، والعيون، والأنف والأذن والحنجرة، والجراحات).

وأكد قنصوة أنه سيتم صرف العلاج مجانًا مع إمكانية تحويل الحالات التي تحتاج إلى جراحات وتدخلات إلى مستشفيات جامعة الإسكندرية، فضلا عن عقد لقاءات للتوعية الصحية والسلوكية ودعم الدور الريادي لمحو الأمية بالمنطقة وتفعيل الأنشطة التربوية من خلال برنامج "مودة" الرئاسي الموجه للشباب المقبل علي الزواج، والأنشطة الرياضية من خلال تنظيم يوم رياضي، والاهتمام بالطفولة والعمالة المؤقتة، والبيئة.