بوابة الفجر

أسقف المنيا يناشد بضرورة تلقي لقاح كورونا

الأسقف
الأسقف


أصدرت إيبارشية المنيا للأقباط الأرثوذكس، برئاسة الأنبا مكاريوس، بيانًا رسميًا شددت فيه على ضرورة تلقي اللقاح المُضاد لفيروس كورونا، والالتزام بقناع الوجه "الكمامة" لكل المُصلين بالكنيسة، إضافة إلى الالتزام بما ورد في البيانات السابقة للإيبارشية من تقليل لوقت القداسات.

وأوضحت الإيبارشية أنه سيعاد تقييم الوضع بعد 30 أكتوبر مُجددًا طبقًا للوضع الصحي حينها.

صدرت إيبارشية المنيا للأقباط الأرثوذكس، برئاسة الأنبا مكاريوس، بيانًا رسميًا شددت فيه على ضرورة تلقي اللقاح المُضاد لفيروس كورونا، والالتزام بقناع الوجه "الكمامة" لكل المُصلين بالكنيسة، إضافة إلى الالتزام بما ورد في البيانات السابقة للإيبارشية من تقليل لوقت القداسات.

وأوضحت الإيبارشية أنه سيعاد تقييم الوضع بعد 30 أكتوبر مُجددًا طبقًا للوضع الصحي حينها.

وعلى صعيد مُختلف، يخص الكنيسة الكاثوليكية في جمهورية مصر العربية، ترأّس صاحب النّيافة الأنبا توماس عدلي، مطران الجيزة والفيّوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، قدّاس افتتاح أعمال التحضير لسينودُس الأساقفة ٢٠٢٣.

وقال نيافة الحبر الجليل الأنبا باخوم النائب البطريركي لشئون الإيبارشية البطريركية للكاثوليك، إن ذلك في كنيسة العائلة المقدّسة بالفيّوم. 

وأضاف الأنبا باخوم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الكاثوليكية، في بيان صدر عبر الصفحة الرسمية لمركز الكنيسة الإعلامي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه شارك نيافته خدمة القدّاس الأب بطرس أنور، راعي الكنيسة، والأب روفائيل فوزي.