بوابة الفجر

حاسبات ومعلومات الفيوم توقع بروتوكول تعاون مع وفد شركة هواوي

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

قام الدكتور محمد خفاجي، القائم بأعمال عميد كلية الحاسبات والمعلومات، بتوقيع بروتوكول تعاون مع وفد من شركة هواوي يضم المهندسة أسماء سراج الدين، رئيس قطاع التدريب بأكاديمية هواوي، والمهندسة دنيا نصر، والمهندس عزمي بهاء، مسئولي التدريب بأكاديمية هواوي، وبحضور الدكتور سمية جودة، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مصطفى ثابت، مدير وحدة شئون الخريجين بالكلية.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

بروتوكول تعاون
ويهدف بروتوكول التعاون إلى تدريب أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية في المجالات الحديثة لتكنولوجيا المعلومات مثل برنامج الذكاء الاصطناعي، والتطبيقات التكنولوجية الحديثة.

وأكد الدكتور محمد خفاجي أن هذا البروتوكول يعتبر امتدادًا لعدد من البروتوكولات الموقعة مع شركات سوق العمل المختلفة، وذلك لربط الطلاب والخريجين بسوق العمل، مشيرًا إلى أن الكلية بصدد إنشاء عدد من المعامل المتخصصة طبقًا للمعايير الدولية، لخدمة أبناء الكلية، ومساعدتهم في الحصول على الجوائز والمسابقات الدولية المختلفة.

فيما أكدت الدكتورة سمية جودة أنه في إطار خطة الجامعة في التواصل المستمر مع سوق العمل، ستقوم الكلية بالتنسيق مع وحدة شئون الخريجين، بتنظيم ندوة شهرية لشركة من الشركات الكبرى في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

شركة هواوي
وأوضح الدكتور مصطفى ثابت، أن بروتوكول التعاون يهدف إلى مساعدة الطلاب والخريجين للمشاركة في المسابقات العالمية، والحصول على شهادات دولية معتمدة مجانًا، مضيفًا أن شركة هواوي قدَّمت الوعود بإنشاء معمل لتدريب الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، مشيرًا إلى حصول الطالب محمد نافع، من أبناء الكلية، على المركز الثاني على مستوى العالم في مسابقة هواوي الدولية، وهو ما يؤكد تميز طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الفيوم.