بوابة الفجر

برلمانية: قرار إلغاء مد حالة الطوارئ سطره التاريخ بأحرف من نور

النائبة إحسان شوقي
النائبة إحسان شوقي

ثمنت النائبة إحسان شوقي، عضو مجلس النواب، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإلغاء مد حالة الطوارئ، بجميع أنحاء البلاد لأول مرة منذ سنوات.

وقالت "شوقي" في تصريحات صحفية، اليوم، إن هذا القرار سطره التاريخ بأحرف من نور، وله دلالات كثيرة أبرزها عودة الأمن والاستقرار للدولة المصرية، والذي سيكون له مردود إيجابي على الاقتصاد الوطني.

وأضافت عضو مجلس النواب: كل التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشكر لشهدائنا الأبرار الذين لولاهم لما وصلنا لحالة الاستقرار الحالية في البلاد، مؤكدة أن مصر تحت قيادة الرئيس السيسي تتقدم وتنهض يوما بعد يوم، متابعة: "نسير بخطى ثابتة تواكب تدشين الجمهورية الجديدة".

الرئيس السيسي يعلن إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد

 وكان قد أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء أمس الاثنين، إلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء مصر لأول مرة منذ سنوات طويلة. 

وقال الرئيس عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “يسعدنى أن نتشارك معًا تلك اللحظة التي ما دام سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد”. 

وتابع: "هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء