بوابة الفجر

مدرب ليفربول السابق لـ «الفجر»: محمد صلاح أصبح من الصعب إيقافه.. وهو الأفضل في العالم رفقة ميسي ورونالدو

صلاح وميسي ورونالدو
صلاح وميسي ورونالدو

 

 

أصبح "النقطة الأهم" الآن في فريقه، ومن الصعب إيقافه، أو تحجيم خطورته، فهو لاعب متعدد المواهب ويستطيع التسجيل في أى وقت.. هكذا يرى المدرب المساعد في الجهاز الفني السابق بفريق ليفربول، "جيرارد نورس"، الملك  المصري  المحترف بصفوف "الريدز" محمد صلاح، وأدائه المبهر أمام مانشستر يونايتد.

 

وقام  "الفجر الرياضي"  باجراء حوار مع جيرارد نورس جاء كالتالي…

 

كيف ترى المستوي الذي يقدمه محمد صلاح خاصة بعد "هاتريك" مانشستر يونايتد؟
محمد صلاح واحد من أفضل المهاجمين في العالم، وليس لدي أي شك في ذلك، و"هاتريك" صلاح أمام مانسشتر يونايتد أثبت ذلك، فهو أصبح  في هذه اللحظة "النقطة الأهم" في فريق ليفربول، فقد بات من الصعب التعامل مع هذا اللاعب، وكل الفرق التي ستقابل ليفربول يعلمون  ذلك جيدًا، فهو تهديد كبير جدًا لهم.

 

"مهارات متعددة " 


يقولون أن  محمد صلاح جيد فقط في تسجيل الأهداف..  ما رأيك ؟   
لا أعتقد أن محمد صلاح جيد فقط في تسجيل الأهداف بل أيضًا في كيفية اللعب والتكيف مع باقي الفريق، فهو أظهر الكثير من التفهم والتواصل الجيد مع "إليكسندر أرنولد"  الظهير الأيمن للفريق ومتعاون جدًا معه، فصلاح قادر على التفهم والتواصل مع فريقه أثناء اللعب، وجيد للغاية في إنهاء المباريات والتسجيل، وقد رأينا قدرته علي تسجيل الأهداف وإلتقاط الكرة  وقطعها ووضعها في الجانب القريب من الشبكة ولمساته الدقيقة  للكرة، وكذلك لدية قدرة الكرات الطويلة والجري لمسافات، فهو يستطيع استخلاص  الكرة لقدمه وتسجيل الهدف.

 

"نتيجة محرجة " 


هل كنت تتوقع الهزيمة الثقيلة  لـ " مانشستر يونايتد" ؟ 
لم أتوقع هذه النتيجة الثقيلة، لأنه ليس من السهل هزيمة نادي ضخم مثل " مانشستر يونايتد"  واللعب علي ملعبه العملاق، وبصراحة لقد كنت متفاجئ، بالرغم من ثقتي في فريق ليفربول وأداءه لكني لم أكن أتوقع تلك النتيجة، والتي كانت محرجة للغاية، ولقد استحق فريق ليفربول الفوز وأعتقد أيضا أن فريق مانشستر يونيتد لم يكن يتوقع حدوث هذا السيناريو أيضًا.

 

" أسوأ حالاته " 


ظهر كريستيانو رونالدو في أسوأ حالاته..  في اعتقادك ما هو السبب؟ 
كريستيانو رونالدو  سجل هدف ولكن تم احتسابه " تسلسل"، وبشكل عام فهو ليس في أحسن حالاته ولا أعتقد أن السبب وراء ذلك  أنه يمر بتوقيت سيئ ولكني أرجع السبب في ذلك إلى النادي الذي يلعب فيه، فريق مانشستر يونيتد لم يؤدي جيدا في المباراة، ومن الصعب على أي لاعب أن يقوم بأداء مبهر في هذة الحالة، وعلى كريستيانو وفريقه الدفع ببعضهم البعض لكي يصلون إلي غايتهم  والوصول إلى هدفهم الذين هم بعيدون عنه.

 

"الأفضل عالميًا " 


برأيك من هو الأفضل عالميًا  "مو صلاح "أم لاعب آخر ؟ 
أعتقد أن محمد صلاح واحد من أفضل اللاعبين حول العالم، في هذة الفترة، ويتثني لي أن أقول أنه الأفضل، وكذلك يوجد العديد من اللاعبين الذين عرفهم ليفربول وباقي الأندية حول العالم والذين لديهم مهارات رائعة ومبهرة بالطبع مثل "ليونيل ميسي"، والذي نعلم أنه انتقل إلي نادي جديد فهو يلعب الآن في "باريس سان جيرمان"، وهو يحاول التكييف بعد  كل قدمه في فريق "برشلونة "، وبالتأكيد فإن محمد صلاح وميسي وكريستيانو رونالدو هما الأفضل في العالم.