بوابة الفجر

"الري": تنفيذ 12 ألف و974 إزالة للتعديات حتى الآن

إزالات - أرشيفية
إزالات - أرشيفية

تمكنت وزارة الري، اليوم، من تنفيذ 270 إزالة للتعديات على نهر النيل والمجاري المائية، على مساحة 19 ألفا و485 متر مربع، خلال حملة موسعة بمختلف محافظات الجمهورية. 

وقالت وزارة الري - في بيان لها - إن إجمالي الإزالات التي نفذتها الوزارة حتى الآن بلغت 12 ألفا و974 إزالات، على مساحة 2 مليون و556 ألف متر مربع. 

إجمالي التعديات المستهدف إزالتها 

وأشارت  وزارة الري، خلال البيان، إلى أن إجمالي التعديات المستهدف إزالتها بلغ، 179 ألفا و680 حالة تعد بمختلف محافظات الجمهورية. 

إجمالي الإزالات المتبقية 

وأضافت الوزارة، أن إجمالي الإزالات المتبقية، بلغت  166 ألفا و886 وإزالة، على مساحة  16 مليونا و820 ألف متر مربع تقريبًا، مشيرة إلى أن الإزالات سيتم تنفيذها بـ 24 محافظة " أسوان - الأقصر- قنا - سوهاج - أسيوط - المنيا - بني سويف - الفيوم - الجيزة - القاهرة - القليوبية - كفرالشيخ - المنوفية - الغربية - الشرقية - الدقهلية - دمياط - بورسعيد - الإسماعيلية - السويس - البحيرة - الإسكندرية - الوادي الجديد - مطروح". 

وكان قد صرح الدكتور محمد عبدالعاطي بأن وزارة الري عازمة على التصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات لردع كل من تسول له نفسه بالتعدي على نهر النيل، وبما يؤدي لتحقيق الهدف المنشود بالوصول إلى "نيل بلا التعديات"، موضحًا  أن أجهزة  وزارة الري تعمل على مدار الساعة لمواجهة هذه التعديات أيًا كان حجمها أو مرتكبها، وذلك بهدف الحفاظ على نهر النيل وضمان حسن إدارة وتشغيل المنظومة المائية وحماية أملاك الدولة.

وتتم أعمال الإزالات  بالتنسيق التام مع أجهزة وزارة الداخلية والجهات المعنية، مضيفا أن  وزارة الري قامت بتوفير المعدات اللازمة لإزالة كافة التعديات، مشيرًا إلى أنه يتم تنفيذ أعمال الإزالات على حساب المخالفين أنفسهم.

توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي 

الجدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجه بسرعة التخلص من كافة التعديات على نهر النيل والترع والمجاري المائية مشددًا على ضرورة الإنتهاء من إزالة كافة التعديات خلال 6 أشهر القادمة. 

البيان اليومي لموقف إزالة التعديات على نهر النيل والمجاري المائية
البيان اليومي لموقف إزالة التعديات على نهر النيل والمجاري المائية