بوابة الفجر

تعيين 1755 شابا وتحرير 7 محاضر لمنشآت مخالفة في البحيرة

محمد سعفان وزير القوي
محمد سعفان وزير القوي العاملة

أعلنت مديرية القوى العاملة بالبحيرة، تعيين 1755 شابًا من مختلف المؤهلات من بينهم 39 من ذوى الإعاقة بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري بالمحافظة، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، وتسجيل 5500 من راغبي العمل، فضلًا عن استخراج 1890 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة.

وقالت المديرية - في بيان، اليوم الخميس -: إنها صرفت منحًا للرعاية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة بواقع 17 منحة مولود جديد بإجمالي 34 ألف جنيه، و17 منح زواج مبلغ 51 ألف جنيه، ومنحة وفاة أحد الأقارب بمبلغ 2000 جنيه، ليصل إجمالي ما تم صرفه على الرعاية الاجتماعية 87 ألف جنيه لـ35 عاملا من المسجلين بالمديرية، فضلًا عن صرف رعاية صحية لـ3 عمال بإجمالي 12 ألف جنيه لعمل عمليات جراحية صغرى وكبرى.

 مجال التفتيش العمالي

وأضافت أن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 525 منشأة دوري وحملات، وأسفر عن تحرير 27 محضرًا للمنشآت المخالفة، وعقد 21 ندوة توعية عمالية، وعمل 5 زيارات خدمات عمالية.

مجال السلامة والصحة المهنية

أما في مجال السلامة والصحة المهنية فقامت المديرية بالتفتيش على 79 منشأة دوري وحملات، وأسفر عن تحرير 7 محاضر لمنشآت مخالفة، وإعطاء مهلة قانونية لـ 24 منشأة أخرى، والتفتيش على 280 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية، ونشر الوعي الكامل للعمال من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح مدير المديرية، أنه في مجال علاقات العمل تلقت المديرية 80 شكوى عمالية، تم تسوية أثنين منها وديًا، وإحالة 27 شكوى للمحكمة العمالية، و51 شكوى مازالت تحت البحث والدراسة، بالإضافة إلى استخراج ترخيص عمل فلسطيني الجنسية.

وفي مجال التدريب المهني، قامت المديرية بعمل دورة تدريبية بمركز التدريب المهني بحوش عيسى على مهنة صيانة الدش والمحمول لـ12 متدربا.