بوابة الفجر

القطار الكهربائي

تعرف على موعد تشغيل القطار الكهربائي أمام الركاب

القطار
القطار

في ضوء استعدادات الهيئة القومية للأنفاق، للانتهاء من تنفيذ مشروع القطار الكهربائي (السلام - العاصمة الإدارية الجديدة - العاشر من رمضان)، المقرر تشغيله أمام الركاب مطلع العام الجديد.

 

يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن موعد تشغيل القطار الكهربائي أمام الركاب.

مشروع القطار الكهربائي
 

ينطلق مشروع القطار الكهربائي من مدينة السلام حيث الربط مع الخط الثالث لمترو الأنفاق في محطة عدلى منصور، مارا بطريق القاهرة ـ الإسماعيلية الصحراوى حتى مدينة الروبيكى شمال خط سكك حديد السويس، ثم يتفرع في الروبيكي إلى فرعين، يتجه الفرع الأول شمالًا بمحاذاة الطريق الدائرى الإقليمى، حيث ينطلق المسار شمالًا بعد مدينة بدر متجها إلى مدينة العاشر من رمضان، ويتجه الفرع الآخر جنوبًا من محطة الروبيكى إلى العاصمة الادارية الجديدة واصلا حتى المدينة الرياضية الجديدة.

موعد تشغيله
 

وحول موعد تشغيله أمام الركاب، أعلن اللواء الدكتور عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أنه سيكون مطلع العام الجديد 2022، حيث يتم تقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب،

الانتهاء من تنفيذه
 

وانتهت الهيئة القومية للأنفاق من تنفيذ الأعمال الإنشائية بطول محطات المرحلتين الأولى والثانية، بأطوال 70 كم بنسبة 100%.

ووصلت أعمال التشطيبات بالمحطات إلى مراحلها النهائية، بالتزامن مع أعمال تجهيز السكة التي ستسير عليها القطارات مع استكمال تركيب نظم الإشارات والاتصالات بطول المسار.

 

وتتميز القطارات بوجود ممر ممتد داخل عرباتها يسمح بانتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة فى ظروف التشغيل العادية، حيث تم تزويدها بكاميرات تليفزيونية بكابينة القطار للمراقبة المركزية للسكة.

يوجد داخل العربات 

 

شاشات LCD لاستخدامها في تزويد الركاب بمعلومات عن الرحلة أو يمكن استخدامها تجاريًا في بث الإعلانات التجارية مدفوعة الأجر.