بوابة الفجر

حصاد الجولة الرابعة من الدوري المصري

حصاد الجولة الرابعة من الدوري| تراجع تهديفي ملحوظ.. إيسترن الأضعف دفاعيًا والأهلي الأفضل هجوميًا.. و4 أندية دون خسارة

الأهلي
الأهلي

 


انتهت مساء اليوم الجمعة مباريات الجولة الرابعة والمثيرة من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، ليسدل الستار على جولة آخرى من البطولة الأكثر تنافسيًا.

مباريات الجولة الرايعة انطلقت عصر أمس الخميس بفوز أول لفريق فاركو هذا الموسم على حساب مصر المقاصة بهدفين دون رد، واكتسح فيوتشر إف سي مضيفه إيسترن كومباني بأربعة أهداف مقابل هدف، فيما انتصر سيراميكا كليوباترا على البنك الأهلي بهدف نظيف، وبنفس النتيجة تغلب الاتحاد السكندري على الجونة، فيما حسم التعادل السلبي مباراة طلائع الجيش وغرل المحلة، وتعادل المصري بهدفين لمثلهما أمام ضيفه بيراميدز، كما تعادل إنبي على ملعبه أمام سموحة 1-1، وفاز الزمالك على مضيفه الإسماعيلي بهدفين دون رد، أما الأهلي فانتصر على المقاولون العرب بهدف نظيف.

الجولة الرابعة شهدت الكثير من الأحداث التي نستعرضها في هذا الحصاد:-

أرقام الجولة:- 
المباريات: 9
الفوز: 6
التعادل: 3
الأهداف: 18
البطاقات الصفراء: 40
البطاقات الحمراء: 3

أحداث الجولة:- 


1 - فوز أول
نجح فريق فاركو في تحقيق الفوز الأول له هذا الموسم وكان على حساب ضيفه مصر المقاصة بثنائية نظيفة سجلها الثنائي عبد الله بكري وعمرو جمال.

2 – 4 خسائر متتالية للإسماعيلي وإيسترن كومباني
مُني فريقي الإسماعيلي وإيسترن كومباني بالخسارة الرابعة تواليًا حيث سقط الأول على ملعبه أمام الزمالك بهدفين نظيفين، فيما سقط الثاني بقيادة مدربه علاء عبد العال أمام فيوتشر 1-4.


3 – عبد العال يعود من جديد
عاد علاء عبد العال المدير الفني السابق للداخلية وإنبي وبتروجت للظهور مجددًا في الدوري الممتاز بعدما تولى تدريب فريق إيسترن كومباني لكنه تلقى هزيمة قاسية في ظهوره الأول مع فريقه الجديد بهدف مقابل أربعة.


4 – توقف قطار بيراميدز
توقف قطار فريق بيراميدز عند 3 انتصارات متتالية بعدما فرط في تقدمه بهدفين أمام المصري البورسعيدي ليتعادل 2-2 في اللقاء الذي أقيم عصر اليوم الخميس على استاد برج العرب، ويفقد أول نقطتين له هذا الموسم.


5 – ثنائي الزمالك وسموحة في صدارة  الهدافين
يحتل الثنائي أحمد سيد "زيزو" لاعب الزمالك ومروان حمدي مهاجم سموحة صدارة هدافين الدوري الممتاز هذا الموسم برصيد 4 أهداف لكل منهما.


6 – ظهور أول لخوان براون
ظهر الأرجنتيني خوان براون في أول مباراة رسمية له كمديرًا فنيًا للإسماعيلي بعدما تولى قيادة الدراويش خلفًا لطلعت يوسف الذي رحل عن الفريق بعد الجولة الثالثة لكن المدرب الأرجنتيني لم ينجح في المهمة الأولى وخسر أمام الزمالك 0-2.


7 – 4 أندية دون هزيمة
حافظت أندية الأهلي وبيراميدز وغزل المحلة وسيراميكا كليوباترا على نفسها من تلقي أي هزيمة حتى الآن بعد مرور 4 جولات حيث فاز الأول على المقاولون العرب وتعادل الثاني والثالث أمام المصري وطلائع الجيش وانتصر الرابع على البنك الأهلي.


8 – 4 أندية دون فوز
لم تتمكن 4 فرق من تحقيق الفوز رغم مرور 4 جولات هذه الفرق هي المصري البورسعيدي وطلائع الجيش والإسماعيلي وإيسترن كومباني.


9 – إيسترن كومباني الأضعف دفاعًا 
يعتبر فريق إيسترن كومباني الصاعد حديثًا للدوري الممتاز هو الأكثر استقبالًا للأهداف وأضعف دفاع في الدوري حتى الآن حيث استقبلت شباكه 11 هدفًا فيما يأتي الإسماعيلي والاتحاد السكندري في المركز الثاني بـ9 أهداف.


10 – الأهلي الأكثر تهديفيًا والطلائع والإسماعيلي الأقل
يحتل فريق الأهلي المركز الأول كأكثر الأندية تسجيلًا للأهداف في مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم برصيد 11 هدف، فيما يأتي فريقي طلائع الجيش والإسماعيلي أقل الفرق تسجيلًا للأهداف بهدف وحيد.


11 – 3 ركلات جزاء والزمالك في الصدارة
شهدت مباريات الجولة الرابعة احتساب الحكام 3 ركلات جزاء وكانت من نصيب الجونة، والمصري البورسعيدي، والزمالك حيث جاء الأخير في المركز الأول كأكثر الفرق احتسابًا لركلات الجزاء بـ4 ركلات بواقع راكلة في كل مباراة.


12 – فيوتشر يحقق النتيجة الأكبر
حقق فريق فيوتشر إف سي النتيجة الأكبر في الجولة الرابعة بعدما حقق الفوز على مضيفه إيسترن كومباني بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت أمس على استاد بتروسبورت.


13 -  تراجع كبير للأجانب
لم تشهد مباريات الجولة الرابعة إلا هدف وحيد للاعبين الأجانب في الدوري الممتاز، وكان من نصيب المغربي وليد الكرتي لاعب بيراميدز.


14 – تراجع تهديفي
مباريات الجولة الرابعة شهدت تسجبل 18 هدف بواقع هدفين في كل مباراة وهو أقل معدل بالنسبة للجولات الثلاث السابقة.