بوابة الفجر

"الأنصاري": سواقي الفيوم معلم تراثي وتاريخي ومزار سياحي.. صور

محافظ الفيوم يشهد
محافظ الفيوم يشهد تركيب السواقى

قال الدكتور احمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إن أعمال تطوير منطقة وميدان السواقي تشمل، منطقة بازارات للحرف التراثية واليدوية، ومجموعة من المطاعم والكافيهات، ونصبًا تذكاريًا، ومسرحًا رومانيًا مكشوفًا.

وأشار محافظ الفيوم، إلى أن ميدان السواقي متاح لجميع المواطنين بالمجان، فضلًا عن أن أعمال التطوير لم تكلف المحافظة شيئًا بل على العكس من ذلك تعد تلك الأعمال مصدرًا اقتصاديا للمحافظة من خلال توفير العديد من فرص العمل الحقيقية.

 

وأكد محافظ الفيوم، بالمحافظة على البعدين البيئي والجمالي لقيمة المنطقة التاريخية التي تعد رمزا تاريخيا للمحافظة منذ ملايين السنين.

 

وأشار إلى أنه منذ توليه مهام عمله بالمحافظة وجد منطقة السواقي، التي تعد معلمًا تاريخيًا وسياحيًا مهمًا ليست على الوضع الذي يليق بالمحافظة.

 أو الذي يتناسب مع البعدين الحضاري والتاريخي للمنطقة، بالإضافة إلى تعدد شكاوى المواطنين من سوء حالة المنطقة واستئثار البعض بها دون غيرهم.

 

جاء ذلك خلال أعمال تركيب وتشغيل المرحلة الثانية لسواقي الفيوم التاريخية، الذي شهدها الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، صباح اليوم الاثنين.

كما تفقد الأعمال الإنشائية لتطوير منطقة السواقي بالكامل، بحضور المهندس أيمن نضر وكيل وزارة الري والموارد المائية، والأستاذ أحمد شاكر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من مواطني محافظة الفيوم.