بوابة الفجر

جامعة بنها تعلن الكشوف النهائية لطلبات الترشح للانتخابات الطلابية

نائب رئيس جامعة بنها
نائب رئيس جامعة بنها

أعلن الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، تشكيل لجنة مركزية برئاسة الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، لمتابعة سير الانتخابات، مشيرًا إلى أن الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع الطلاب لإجراء الانتخابات الطلابية وإرساء مبادئ النزاهة والشفافية والمنافسة الشريفة بين الجميع، ليتمكن الطلاب من اختيار ممثليهم في اتحادات الطلاب بإرادة حرة وفى حيادية كاملة.
 

وطالب رئيس جامعة بنها، الطلاب بضرورة المشاركة الفعالة فى انتخابات الاتحادات الطلابية باعتبارها تجربة ديمقراطية ناجحة تفتح مجال المنافسة الشريفة بين الطلاب وتساهم في تكوين شخصية الطلاب.
 

من جانبه قال الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه جرى إعلان الكشوف النهائية بعد تلقي الطعون وفحصها حيث بلغ عدد الطلاب المرشحين في الانتخابات الطلابية 913 طالب وطالبة موزعين على 16 كلية من كليات الجامعة.
 

وأضاف "سمير" أنه جرى انطلاق اليوم الخميس الموافق 25/11/2021 الدعاية الانتخابية للطلاب حيث ستقام انتخابات الجولة الأولى يوم الأحد 28 /11/2021، مشيرًا  إلى أنه جرى أيضًا تشكيل لجان فرعية بكليات الجامعة للمتابعة والإشراف على الانتخابات وتذليل أية عقبات تواجه الطلاب.
 

وفي سياق متصل أكد الدكتور خالد عيسوي منسق عام الانشطة الطلابية بالجامعة على إنه يشترط لصحة التصويت ان يكون الفائز حصل على 50% +1 من أعداد الطلاب الذين لهم حق التصويت في الانتخابات في كل فرقة دراسية على حدة موضحا إنه ان لم يكتمل النصاب القانوني تعاد الانتخابات إلى اليوم الاثنين 29/11/2021 ويشترط لصحتها حضور 20% أو عدد 1000 طالب في كل فرقة دراسية على حده.