بوابة الفجر

وزيرة البيئة: الانتهاء من التفتيش على 310 منشآت صناعية

أثناء التفتيش
أثناء التفتيش

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، الانتهاء من التفتيش النوعي علي المنشآت الصناعية بإجمالي عدد ٣١٠ منشآت كمرحلة أولى بالمناطق الصناعية القائمة بمحافظات الجيزة والشرقية والإسكندرية والفيوم.

وأوضحت وزيرة البيئة ورئيس اللجنة، أنه تم المرور والتفتيش لتحديد الموقف البيئي ومدي مطابقة المخلفات الصناعية السائلة للاشتراطات والمعايير البيئية على عدد ١٣٤ منشأة بنطاق المنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة كذلك عدد ١٠٠ منشأة بمدينة  العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية و٤٧ منشأة بنطاق برج العرب بمحافظة الإسكندرية بالإضافة إلى عدد ٢٩ منشأة بالمنطقة الصناعية بكون أوشيم بمحافظة الفيوم.

وشددت رئيس اللجنة على استكمال أعمال اللجنة بالتفتيش علي المنشآت التي لها صرف صناعي بعدد من المناطق الصناعية كمرحلة ثانية ومتابعة الموقف البيئي ومدى الالتزام  بكود التشغيل والصيانة وكذلك التحديات التي تواجه محطات معالجة مياه الصرف الصحي التي تستقبل مياه صرف صناعي علي مستوي الجمهورية وعددهم ٤٧ محطة وكذلك مقترحات التطوير ورفع الكفاءة والإجراءات التصحيحية التي تتضمن تحديد مدى الاحتياج إلى استثمارات وجاري الانتهاء منها ومتابعتها.

وأشادت د. ياسمين فؤاد بمستوي التنسيق والتعاون المثمر بين الوزارات والجهات المعنية لتحقيق أهداف اللجنة خاصة جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي والإدارة المركزية لشئون البيئة بوزارة الصحة وهيئة المجتمعات العمرانية والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والهيئة العامة للتنمية الصناعية.

جدير بالذكر أن اللجنة تختص بالمرور علي محطات  المعالجة بالمدن والمناطق الصناعية والمحافظات التي تستقبل صرف صناعي وكذلك المنشآت الصناعية التي تقوم بالصرف على الشبكة العمومية والتشديد على الرقابة البيئية لمحطات معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي على مستوى الجمهورية.