بوابة الفجر

كل ما تريد معرفته عن أدهم السلحدار بعد وفاته اليوم

أدهم السلحدار
أدهم السلحدار

 

توفي الكابتن أدهم السلحدار، قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي السابق، ومدرب فريق المجد السكندري، وذلك عصر اليوم الخميس الموافق 2 من ديسمبر لعام 2021.

- من هو أدهم السلحدار

كان قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، من مواليد 9 سبتمبر 1968 من مدينة الإسماعيلية، ويمتلك 53 عامًا، بدأ مسيرته الكروية بنادي النيل الرياضي، في سن التاسعة من عمره، قبل أن ينضم إلى نادي النيل للصيدلة، تم اكتشافه من قِبل عمالقة النادي الإسماعيلي، بعدما لعب ضد الإسماعيلي، وساهم في فوز فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدف، لينضم بعدها إلى صفوف الدراويش.

واجه العديد من الأزمات، ليتدخل عبد المنعم عمارة محافظ الإسماعيلية وقتها، لإنهاء الأزمة بعشرة آلاف جنيه، وتخلى السلحدار عن جميع مستحقاته ليحقق حلمه ويكون بالإسماعيلية.

كانت المباراة الأولى للسلدار بقميص الدراويش ضد غزل المحلة بالإسماعيلية في موسم 90-91 وانتهت بالتعادل السلبي قبل أن ينتهي الموسم بتتويج الدراويش بدرع الدوري على حساب آل- الاهلى.

لعب السلحدار عام 1992 مع المنتخب العسكري وكان حاضرا في تصفيات كأس العالم العسكرية التي فازت بها مصر في العام ذاته.

وبعد مسيرة طويلة مع الإسماعيلي، انتقل السلحدار إلى فريق الشرقية وصعد إلى الدوري الممتاز رفقة المدرب حسن شحاتة، قبل أن قضى موسمه الأخير مع نادي المعادن.

وبعد اعتزاله توجه السلحدار إلى التدريب، حيث قاد نادي ميتال، ثم مدرب عام لـ نادي الاتحاد الليبي، حقق معهم الدوري وكأس السوبر، قبل أن ينضم أخيرًا للجهاز الفني للدراويش، وبعدها قرر أن يعمل مديرًا فنيًا وليس بالاشتراك في أحد الأجهزة الفنية، ليقود في النهاية فريق المجد السكندري.

- ألقاب السلحدار مع الإسماعيلي

خاض السلحدار، 214 مباراة بقميص الدراويش، حقق معهم بطولتين، الدوري 1990-1991 وكأس مصر موسم 1997، وسجل  سبعة أهداف.

- أسباب وفاة أدهم السلحدار

وكان أدهم السلحدار، يقود فريق المجد في مباراة ضد نظيره نادي الزرقا، وذلك في أحد مباريات دوري الدرجة الثانية، وبعد تسجيل فريقه هدف الفوز في الدقائق الأخيرة، سقط السلحدار مغشيًا عليه، أثر نوبة قلبية مفاجئة، ويلفظ أنفاسه الأخيرة ويُفارق الحياة.