بوابة الفجر

إنشاء أكاديمية المحاماة

سامح عاشور: ليس معقول أن يكون المحامي حاصل على كلية حقوق فقط

النائب سامح عاشور
النائب سامح عاشور

ناشد سامح عاشور، عضو مجلس الشيوخ، الحكومة بتوفير مكان جديد لأكاديمية المحاماة التي كان من المقرر لها أن تكون في منطقة حدائق أكتوبر، وأن تبدأ هذه الأكاديمة من خلال استغلال مقرات نقابة المحامين الـ27 على مستوى الجمهورية.


جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، لمناقشة اقتراح برغبة المقدم من النائب سامح عاشور بشأن دراسة وتفعيل دور أكاديمية  المحاماة والدراسات القانونية ومناقشة المشكلات والمعوقات التى تواجه إنشائها.

 

وقال عاشور: عدم إنشاء أكاديمية المحاماة يضعنا في مأزق قانوني، لا سيما وأنه وفقا لقانون المحاماة لا يجوز مزاولة المهنة إلا بعد اجتياز اختبارات أكاديمية المحاماة، مطالبًا الحكومة بأن تدعم نقابة المحامين في توقيع بروتوكولات مع الجامعات المصرية وتحديدا كليات الحقوق، لتفعيل أكاديمية المحاماة.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن إنشاء الأكاديمية يستهدف دعم المحاماة وللحفاظ على نص تشريعي معطل منذ عامين ونصف، مؤكدا أن الدولة المصرية معنية بشأن العدالة وتكريس ودعم القضاء والمحاماة معا إيمانا بأن القضاء المصري مستقلا.

وأكد النائب سامح عاشور، أن إنشاء أكاديمية المحاماة، يمثل دعما لحق المجتمع في دفاع متكافئ، وولتحقيق العدالة الناجزة، مشيرا إلى أن أكاديميات المحاماة موجودة في كل دول العالم، قائلا: ليس معقولا أن يكون محاميا كل من يحصل على كلية الحقوق وفقط.