بوابة الفجر

"التموين" تضبط 24 طن أرز وسكر مدعم قبل بيعها بالسوق السودءا

بوابة الفجر

 

شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على جميع مديري المديريات التموينية بالمحافظات،بتكثيف واستمرار الحملات الرقابية على الأسواق يوميًا، خاصة منافذ صرف المقررات التموينية، والمخابز، وفي هذا الإطار تمكنت حملة رقابية موسعة اليوم الاثنين الموافق 6ديسمبر من التحفظ على 24 طن أرز وسكر خاص بالمقررأت التموينية قبل بيعة بالسوق السوداء.

في إطار الحملات الرقابية التي تطلقها وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتوجيهات من الوزير علي المصيلحي، لمديري المديريات التموينية بالمحافظات بتكثيف واستمرار الحملات الرقابية على الأسواق يوميًا، خاصة منافذ صرف المقررات التموينية والمخابز، لمنع محاولات الغش والاتجار بالدعم.

تمكنت مديرية تموين البحيرة، برئاسة مجدى الخضر وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، وبالتحديد إدارة تموين دمنهور، من التحفظ على 24 طن أرز وسكر خاص بالمقررات التموينية قبل بيعة بالسوق السوداء.


وجاءت الحملة، بناءًا على المعلومات التي وردت إلى مديرية التموين والتجارة الداخلية، عن وجود أحد الاشخاص بأحدى قرى دمنهور قام بتجميع كميات كبيرة من السكر التموين المعبا بشكائر خمسون زنة الواحدة 50 كجم، وقام بتجمعيا فى أحد الأماكن، وبتغطيتها بكميات كبيرة من شكائر الارز المعبأة.
 
وبناءًا على المعلومات الواردة، توجهت الحملة التموينية للتأكد من صحة المعلومات، وتبين صحة المعلومة، وتم ضبط 19 طن من السكر التمويني، و5 أطنان من الأرز المخصص للصرف على البطاقات التموينية، وذلك قبل بيعها بالسوق السوداء بغرض التربح من وراء ذلك.

وقامت الحملة التموينية المشكلة من مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، والإدارة التموينية بدمنهور، ومباحث التموين، بالتحفظ على جميع الكميات، وتحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.