بوابة الفجر

الأطباء: "التأمين الاجتماعي" اتخذت قرارات لحل مشاكل أسر الشهداء

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اجتمع اليوم الأحد، وفد النقابة العامة للأطباء والمكون من الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، والدكتور أيمن سالم، أمين عام النقابة، والدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس النقابة، مع اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي والمختصين من قيادات الهيئة، وذلك لبحث مشاكل صرف معاش الوفاة الإصابية لشهداء كورونا، وكذلك العمل على سرعة صرف الحقوق التأمينية لأسر شهداء كورونا. 


وقال إبراهيم الزيات، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، أن الإجتماع اتسم بالإيجابية وأسفرت المناقشات عن القرارت الآتية:


1- الاتفاق على إجراءات صرف المعاش لشهداء كورونا، تضمنت تحديد المستندات المطلوبة لصرف المعاش وتبسيطها، مثل إعتماد بطاقة الوصف الوظيفي للطبيب الشهيد بدلا من التقرير الإداري من جهة العمل، وإعتماد إخطار وقوع الإصابة سواء بالنموذج القديم أو الحديث والتنبيه على مناطق ومكاتب الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي بالتنفيذ الفوري لتلك الإجراءات.


2- العمل على سرعة صرف المعاش للوفاة الإصابية.


3- احتساب وفاة الطبيب على المعاش بسبب الإصابة بكورونا وفاة إصابية، ما دام أنه توجد علاقة عمل بينه وبين المنشأة التي تقدم الرعاية الصحية، وتتولى جهة العمل سداد اشتراكات التأمين ضد إصابة العمل.


4- تتولى اللجنة الطبية تسليم الملف الإصابي إلى جهة العمل أو المنطقة أو المكتب التأميني، للعمل على سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف مستحقات أسر شهداء الأطباء، مع تحديد المسئول الذي يتم التواصل معه لسرعة حل المشاكل العارضة. 


و أضاف أيمن سالم، أمين عام نقابة أطباء مصر، أن وفد النقابة تقدم بخالص الشكر والإمتنان للسيد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي على تفهمه وسرعة الاستجابة للطلبات والإستعداد المتواصل لحل أي مشكلة مستقبلية. 


من جانبه أكد الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، أن حقوق شهداء الأطباء وأسرهم على أولويات اهتمامات مجلس النقابة، مضيفا أن اللجنة الإجتماعية بالنقابة على تواصل مستمر مع أسر الشهداء وستتابع إسهامات هذا الإجتماع في حل مشاكلهم بالهيئة القومية للتأمين الإجتماعي.


يذكر أن نقيب الأطباء قد خاطب رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي لتحديد موعد للإجتماع لبحث مشاكل أسر شهداء الأطباء والذي تحدد له اليوم.