بوابة الفجر

بعد تعليمات "السيسي".. 6 خدمات جديدة لذوي الهمم

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

بعد التعليمات التي وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي لمؤسسات الدولة خلال الفترة الماضية باحتفالية قادرون باختلاف التي تضمنت أهمية تقديم الدعم اللازم لهم في كافة، بدأت تظهر خدمات جديدة لذوي الهمم.

 

إجراءات جهاز تنظيم الاتصالات


اتخذ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مجموعة من الاجراءات التي من شأنها تيسير حصول المستخدمين من ذوي الهمم على خدمات الاتصالات.

 

مكالمات فيديو بلغة الإشارة 


أطلق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خدمة تلقي وحل الشكاوى للمستخدمين من ذوي الهمم بلغة الإشارة، وذلك عن طريق إجراء مكالمات فيديو من خلال موقع الجهاز على الانترنت، يتم من خلالها تلقي الشكوى بلغة الإشارة ومتابعتها والقيام على حلها، وتأتي هذه الخطوة تيسيرًا على المستخدمين من ذوي الهمم، لضمان رفع معدلات رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم وبما يضمن سهولة النفاذية إلى خدمات الاتصالات والانترنت، باعتبارهم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع المصري.

ويتيح الجهاز خدمة تلقي الشكاوى لمتحدي الإعاقة لمن صُعدت شكواهم ولم يتمكنوا من حلها مع مقدمي الخدمة أو بشكل مباشر لمن ليس لهم طريقة تلبي احتياجاتهم في التواصل مع مشغل الخدمة الخاص بهم.

 

خصم 50% على الباقات الشهرية


كما أقر الجهاز اتاحة خط محمول جديد للمستخدمين من متحدي الإعاقة بخصم ٥٠% على باقاته الشهرية متضمنة الخدمات الصوتية والانترنت وذلك من خلال شركات المحمول المرخص لها بالسوق المصري.


ممشى كورنيش بني سويف 


وينتظر أهالى محافظة بنى سويف، الافتتاح الرسمى لمشروع تطوير كورنيش النيل السفلى بطول 1.5 كم بتكلفة 200 مليون جنيه، ويعتبر ممشى كورنيش بنى سويف، أول كورنيش صديق لذوى الهمم "تحت شعار الكورنيش صديق لذوى الهمم".

ويضم كورنيش، إنشاء 6 رامبات لذوى الهمم بالمنطقة (رامب بالباركينج، و5 رامبات ببوابات دخول وخروج منطقة الكورنيش السفلى، بالإَضافة لإنشاء حمام مجهز لذوى الهمم بكل دورة مياه بالمنطقة، مؤكدا على أن ذلك تمت مراعاته فى التصميم المعمارى والإنشائى للكورنيش.

 

شباك لصرف التذاكر


كما قررت هيئة السكة الحديد، تخصيص شباك لصرف التذاكر لذوي الهمم حتى يتمكنوا من الحصول على عليها بكل سهولة ويسر.


مقاعد في القطارات


كما خصصت السكة الحديد، مقاعد لهم داخل القطارات، إضافة إلى توفير بعض الخدمات المجانية في سبيل راحتهم والتي منها عربة الجولف داخل محطة القاهرة لنقلهم من خارج المحطة إلى داخلها والعكس، كما وفرت كراسي متحركة بمحطة القاهرة وعدد من المحطات المركزية ذات الكثافة العالية لنقلهم إلى الأرصفة وإلى خارج المحطة، وكذلك لخدمة كبار السن.

 

إنشاءات خاصة لذوي الهمم 


وأشارت الهيئة إلى أنه يتم مراعاة إنشاء رامب بالمحطات أثناء تنفيذ مشروع التطوير بها بهدف التخفيف على ذوى الهمم، حيث أن الهيئة لا تألو جهدا لراحة جمهور الركاب. حسب بيان صحفي.​