بوابة الفجر

عاجل.. أمطار متوقعة على هذه المناطق خلال الأيام الثلاثة المقبلة

أمطار- أرشيفية
أمطار- أرشيفية

أشارت نتائج نماذج التنبؤ بالإمطار، بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار بوزارة الري، إلى احتمالية سقوط أمطار على بعض المناطق من جمهورية مصر العربية، خلال الفترة من 14 ديسمبر وحتى 16 ديسمبر القادم. 

وقالت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار عن اليوم الثلاثاء، إنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال سيناء وقد تمتد إلى أجزاء من الدلتا ومنطقة حلايب وشلاتين. 

بينما أشارت النتائج عن يوم الأربعاء إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال سيناء ومنطقة حلايب وشلاتين، وعن يوم الخميس توقعت النتائج احتمال سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال سيناء ومنطقة حلايب وشلاتين. 

الجدير بالذكر، أن وزارة الموارد المائية والري، تتخذ كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة، للتعامل مع الأمطار، من خلال رفع حالة الاستنفار في كافة أجهزة الوزارة المعنية، وتخفيض مناسيب المياه بالترع، والمصارف. 

كما أكدت الوزارة، على جاهزية قطاعات الجسور، لمجابهة أي طارئ، وجاهزية كافة المحطات، وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها، ووحدات الطوارئ النقالي، عند المواقع الساخنة، مع استمرار المرور الدوري، والمتابعة المستمرة، لمنشآت الحماية من أخطار السيول، والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الأمطار.

خرائط التنبؤ بالامطار
خرائط التنبؤ بالامطار
خرائط التنبؤ بالامطار
خرائط التنبؤ بالامطار
خرائط التنبؤ بالامطار
خرائط التنبؤ بالامطار