بوابة الفجر

الأحد.. انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالدقهلية

الدكتور أيمن مختار
الدكتور أيمن مختار

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال الأحد القادم الموافق 19 ديسمبر الجاري ولمدة 4 أيام بمراكز ومدن وقرى المحافظة.

وأكد " مختار، بضرورة تضافر جهود كافة الاجهزة لنجاح الحملة بنطاق الدقهلية والتي تستهدف تطعيم مليون طفل مصريين وغير مصريين للحفاظ على مصر خالية من شلل الاطفال..


كما أكد " مختار "على أهمية تكثيف جهود  التوعية اللازمة بين المواطنين  لتطعيم ابنائنا من خلال الاوقاف والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة وضرورة المتابعة المستمرة من قبل رؤساء المراكز والمدن والاحياء لتحقق الحملة اهدافها المرجوة بنطاق المحافظة..


ومن جانبه أوضح الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، أن الحملة  تستهدف تطعيم الأطفال في الفئة العمرية من عمر يوم واحد حتى عمر 5 سنوات وان التطعيم يتم  من خلال فرق مدربة منتشرة في جميع قرى ومدن المحافظه تضم فرق ثابتة بجميع وحدات ومراكز طب الاسرة وفرق متحركة من شقة إلى شقة بالريف والحضر من خلال 3435 فرقة من فرق التطعيم ويتم التنفيذ للحملة باشراف 18 ادارة صحية و220 مشرفا من هذه الادارات و64مشرفا من مديرية الصحة فضلا عن 866 مشرفا لصيقا لفرق التطعيم  بمراكز ومدن واحياء المحافظة فضلا  430 منفذ خدمة..


ووجه محافظ الدقهلية بضرورة التنسيق والتعاون الكامل لكافة أجهزة التوعية لوصول الرسالة التثقيفية الخاصة بحملات التوعية لجميع المواطنين بضرورة التطعيم لجميع الاطفال المستهدفين مصريين وغير مصريين بنطاق المحافظة  لاستمرار الحفاظ على مصرنا الغالية خالية من مرض شلل الاطفال.. 


كما أكد محافظ الدقهلية على ضرورة حسن استقبال ومعاملة المترددين واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة الجميع مع أهمية تقديم خدمة طبية متميزة للمترددين على فرق الحملة بأماكن تمركزها بوحدات طب الأسرة بنطاق المحافظة.