بوابة الفجر

بعد اعتزاله.. 5 محطات هامة من مسيرة "أجويرو" الذهبية (أرقام وبطولات)

بوابة الفجر

أعلن الأرجنتيني سيرجيو أجويرو نجم برشلونة الإسباني، اليوم الأربعاء،  اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، وذلك بسبب مشاكل صحية حالت دون استكمال مسيرته في ملاعب الساحرة المستديرة  خلال الفترة المقبلة.

اعتزال الساحر "أجويرو" كرة القدم

وقال أجويرو في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء، في ملعب "كامب نو": "إنها لحظة صعبة، اليوم سأتوقف عن لعب كرة القدم بسبب مشاكل صحية".

واشتكى أجويرو من مشكلة صحية في القلب خلال مواجهة برشلونة لفريق ألافيس في الدوري الإسباني، وبعدما خضع اللاعب لفحوصات طبية على مدار الفترة الماضية طالبه الطاقم الطبي بضرورة التوقف عن اللعب بشكل نهائي ليُعلن اعتزاله بشكل رسمي اليوم الأربعاء بعد مسيرة حافلة بالنجاحات والانجازات.

محطات هامة من مسيرة الساحر الأرجنتيني

- إنديبندينتي:

بدأ أجويرو مسيرته الكروية، في نادي إنديبندينتي الأرجنتيني، حيث بدأ في صفوف فريق الناشئين وتدرج في مختلف المراحل العمرية حتى انضم للفريق الأول عام 2003، وأصبح أصغر لاعب يلعب في الدوري الأرجنتيني بعد أول مشاركة له بعمر 15 عامًا و35 يومًا، محطمًا الرقم القياسي الذي كان يحمله سابقًا دييجو مارادونا في عام 1976.

لعب أجويرو خلال مشواره مع انديبندينتي 54 مباراة في مختلف البطولات، وسجل23 هدفًا، وكان أصغر لاعب يشارك في كأس ليبرتادوريس عام 2004 مع الفريق الأرجنتيني، وظل محتفظًا بهذا الرقم لمدة ثلاث سنوات.

- أتليتكو مدريد

في عام 2006، انتقل أجويرو إلى نادي أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني في صفقة بقيمة 23 مليون يورو، وخلال السنوات التي قضاها في مدريد، وضع نفسه كواحد من أفضل اللاعبين الشباب في أوروبا وفاز بجائزة دون بالون وجائزة الفتى الذهبي من توتوسبورت وجائزة أفضل لاعب شاب من ورلد سوكر.

سجل أغويرو 101 هدفًا في 234 مباراة مع أتلتيكو، وفاز معهم بالدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي.

- مانشستر سيتي

في 28 يوليو 2011، انتقل أجويرو بشكل رسمي إلى نادي مانشستر سيتي بعدما وقع عقدا لمدة خمس سنوات مع النادي في صفقة بلغت قيمتها 38 مليون جنيه إسترليني، ليبدأ النجم الأرجنتيني أنجح المحطات الكروية في مشواره بملاعب الساحرة المستديرة.

خاض أجويرو 390 مباراة في مشواره مع مانشستر سيتي، وسجل 260 هدفًا، بينما صنع 73 هدفًا، وحصل على 32 بطاقة صفراء وواحدة باللون الأحمر، حصل معه على الدوري الانجليزي 5 مرات، وكأس الرابطة الإنجليزية 6 مرات، ودرع الاتحاد الخيرية 3 مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي، كما حصل على لقب هداف البريميرليج 2014-2015.

- برشلونة

آخر محطات أجويرو في مسيرته الكروية كان مع نادي برشلونة والذي انتقل إليه في 31 مايو 2021 بشكل مجاني من مانشستر سيتي ووقع عقدًا لمدة عامين بشرط جزائي بلغت قيمته 100 مليون يورو، ولكنه لعب مع الفريق الكتالوني 5 مباريات فقط وسجل هدف وحيد قبل إعلان اعتزاله كرة القدم اليوم الأربعاء بسبب مشاكل في القلب.

- منتخب الأرجنتين

مثل أجويرو جميع المنتخبات الوطنية خلال مشواره الدولي مع الأرجنتين، حيث لعب مع منتخب تحت 17 عامًا، 5 مباريات وسجل 3 أهداف، وكذلك منتخب تحت 20 عامًا ولعب معه 11 مباراة وسجل 6 أهداف، كما مثل المنتخب الأولمبي في أولمبياد بكين 2008 وحصل معه على ذهبية الأولمبياد على حساب نيجيريا.

شارك مع منتخب الأرجنتين الأول في 101 مباراة في مختلف البطولات، وسجل 41 هدفًا دوليًا، وصنع 19 هدفًا أخرى، وحصل على 10 إنذارات، وشارك معه في كأس العالم 2010، 2014، 2018، كما توج معه بكأس كوبا أمريكا 2020 – 2021.