بوابة الفجر

بالتفاصيل.. مواعيد بدء وانتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول

وزارة التعليم
وزارة التعليم

 

حددت وزارة التربية والتعليم مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب النقل والشهادات، تلك الاختبارات التي تجرى وسط إجراءات وقائية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا التاجي المستجد.

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن تأجيل امتحانات منتصف العام الدراسي 2021/2022 تحسبًا لزيادة الإصابات بفيروس كورونا.

وقام المركز الإعلامي بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتأجيل امتحانات منتصف العام الدراسي 2021/2022 تحسبًا لزيادة الإصابات بفيروس كورونا.

وشددت الوزارة على أنه سيتم عقد جميع امتحانات منتصف العام الدراسي في مواعيدها المحددة وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021/2022، والتي من المقرر أن تبدأ اعتبارًا من يوم السبت الموافق 15يناير المقبل، مع الالتزام بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، وذلك بالتنسيق مع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، من خلال العمل على تعقيم وتطهير جميع اللجان الامتحانية، حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين، ولضمان انتظام العملية الامتحانية.

وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز المواعيد الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول:

- من المقرر أن تنطلق امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب النقل والشهادة الإعدادية بداية من 15 يناير المقبل وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالى.

- الامتحانات التحريرية سوف تعقد فى المدارس مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، ومواعيد بدء الاختبارات من يوم 15 يناير المقبل حتى 3 فبراير 2022.

- امتحانات العملي والمستوي الرفيع لمدارس اللغات تعقد قبل امتحانات نصف العام بوقت كاف مع مراعاة زمن المادة ودون تعطيل لليوم الدراسي.

- مواعيد امتحانات الصف الرابع الابتدائي نصف العام، من يوم 15 يناير وتستمر  حتى يوم 20 يناير من نفس الشهر.

- جداول الامتحانات فى المواد التحريرية سوف تراعى أيام الأعياد للأخوة المسيحيين.

- يوم 19 يناير  سيكون راحة من امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب النقل والشهادة الإعدادية، وسيتم استثناؤه من جدول الامتحانات ومنح الطلاب إجازة بسبب عيد الغطاس للإخوة المسيحيين.

- تعقد الامتحانات للمواد خارج المجموع لطلاب الصف الثاني الثانوي يومي 16 و18 يناير 2022، بينما تعقد الامتحانات لطلاب الصف الأول الثانوي للمواد خارج المجموع يومي 15 و17 يناير 2022.

- جدول اختبارات منتصف العام للعام الدراسي 2021/2022 لطلاب الصف الأول الثانوي، والامتحانات في الفترة بين السبت 22/1/2022 إلى الأربعاء 2/2/2022.


- إجازة نصف العام الدراسى تبدأ يوم 5 فبراير 2022، وتستمر حتى 17 من نفس الشهر.