بوابة الفجر

شباب ورياضة الدقهلية تنظم فعاليات اليوم الرابع من مشروع البرامج التعليمية لأبناء "حياة كريمة"

الندوة الشبابية
الندوة الشبابية

نظمت مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، فعاليات اليوم الرابع من مشروع البرامج التعليمية والمهارية لأبناء مبادرة "حياة كريمة"، تحت شعار "فيلم وندوة وجائزة".

واستهدف البرنامج المرحلة السنية من 12 وحتى 16 سنة، في 10 مراكز شباب بالقرى المطورة حياة كريمة، والمراكز الأشد احتياجًا.

وأقيمت فعاليات اليوم الرابع بمركز شباب البصراط التابع لإدارة شباب المنزلة، حيث تم التنفيذ بين الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع إدارة الطلائع بالمديرية، وذلك تحت إشراف الدكتور طارق باشا، وكيل المديرية للشباب، ومنى هيكل، مدير إدارة الاحتفالات والمعارض بالإدارة المركزية للطلائع، وصلاح إمبابي، مدير عام إدارة الطلائع بالمديرية، ومحمد عبد الوهاب، مسئول النشاط بالإدارة المركزية للطلائع، والسادات قميحة، مدير عام إدارة شباب المنزلة، ومحمد سعد، والدكتورة غادة حمدي، ونهى البدوي، والدكتورة لمياء حماد، مسئولي المشروع بإدارة الطلائع بالمديرية، وصلاح أبو العينين، رئيس قسم الطلائع بإدارة شباب المنزلة.

حيث افتتحت الندوة بتلاوة القرآن الكريم لأحد طلائع المركز، ثم قامت المدربة ندا رضا بعرض الفيلم على عدد ٥٠ من الطلائع، من خلال داتا شو، ومناقشتهم في محتوى الفيلم، من حيث الجبال والوديان والكهوف والجزر والحيوانات المائية والبرمائية والبرية، وقد تفاعل الطلائع بشكل ممتاز مع المدربة.

ثم قامت بإلقاء الأسئلة على الطلائع لمعرفة مدى استيعابهم للفيلم، وما قدم به من مادة علمية، ثم تم توزيع الجوائز على الطلائع الفائزين في نهاية اليوم.

يأتي ذلك في ضوء مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنفذ وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، مجموعة من البرامج التعليمية والمهارية لأبناء القرى المقرر تطويرها ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وكذا تنفيذ عدد من القوافل الطبية الشاملة بتلك القرى، بالتنسيق مع الجامعات المصرية ومديريات الشباب الرياضة.

وتستهدف البرامج التعليمية والمهارية التي تنفذها الإدارة المركزية للطلائع بالوزارة لأبناء قرى "حياة كريمة"، 12500 من النشء في المرحلة العمرية من 12 حتى 16عامًا، ويتم تنفيذها داخل 250 مركز شباب في مختلف المحافظات، خلال الفترة من سبتمبر الجاري وحتي يونيو من العام المقبل.

فيما تسعى تلك البرامج إلى إكساب الطلائع العديد من الاتجاهات الإيجابية والتثقيفية والمهارات، نحو التعلم والاطلاع على أحدث الأفلام الوثائقية، من خلال ورش عمل تفاعلية تعرض أفلام وثائقية بشأن كوكب الأرض والتغيرات الحادثة من الكون.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، والدكتورة عزة الدري، رئيس الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، وتوجيهات علاء الشربيني، وكيل الوزارة، وهالة عثمان، مدير الإدارة العامة للبرامج بالإدارة المركزية للطلائع.

الندوة الشبابية
الندوة الشبابية
الندوة الشبابية
الندوة الشبابية
الندوة الشبابية
الندوة الشبابية
الندوة الشبابية
الندوة الشبابية