بوابة الفجر

احتفالات رأس السنة تحت الأمطار والصقيع.. تعرف على حالة الطقس غدا في المحافظات

بيان من الأرصاد
بيان من الأرصاد

تقلبات جوية تشهدها معظم محافظات الجمهورية، خلال هذه الأيام مع انتهاء عام 2021 وبداية العام الجديد 2022 واحتفالات رأس السنة غدًا الجمعة، وفى السطور التالية تنشر بوابة الفجر الإخبارية، توقعات هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس خلال احتفالات رأس السنة.

 

أمطار وصقيع ليلة رأس السنة فى المحافظات

أكدت توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس، غدًا الجمعة، آخر أيام عام 2021 إلى احتمالات سقوط سيول على 4 مناطق، بينما تتوقع أن تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية ويصاحبها حبات الثلوج أحيانًا على 18 محافظة بمحافظات الجمهورية.


حالة الطقس  الآن بمحافظات الجمهورية
وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، منذ قليل، عن استمرار أجواء غائمة الآن مصحوبة بسقوط أمطار خلال تقلبات حالة الطقس اليوم تستمر خلال الليل على شمال البلاد، وتزيد فرص سقوط الأمطار مع مرور الوقت بسبب زيادة نسب الرطوبة السطحية على بعض المناطق.


وأشارت توقعات هيئة الأرصاد الجوية، أنه يسود طقس بارد نهارًا خلال الأيام القادمة على السواحل الشمالية وحتى شمال الصعيد وتشمل أيضًا محافظات القاهرة والوجه البحري، بينما يميل للدفء على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء في بعض الأحيان.


فيما يستمر تكون الصقيع في جنوب سيناء ويظل الطقس في مصر خلال الأيام القادمة شديد البرودة خلال ساعات الليل على كافة الأنحاء.

 

أمطار غزيرة تصل لحد السيول

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تصل حدة الأمطار إلى درجة السيول، خلال حالة الطقس غدًا الجمعة والذى يوافق آخر أيام عام 2021 وليلة رأس السنة الميلادية الجديدة 2022  وتسقط على 4 مناطق من سيناء والزعفرانة ورأس شقير ورأس غارب في محافظة البحر الأحمر بامتداد خليج السويس.


18 محافظة تشهد تقلبات جوية خلال احتفالات رأس السنة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، تكون شدة الأمطار من متوسطة إلى غزيرة رعدية وتكون مصحوبة بحبات البرد وتصل إلى تساقط الثلج، أحيانًا على 18 محافظة على فترات متقطعة خلال حالة الطقس غدًا وهى: محافظة القاهرة، محافظة الإسكندرية، محافظة مطروح، محافظة الجيزة، محافظة دمياط، محافظة الإسماعيلية، محافظة بورسعيد، محافظة السويس، محافظة البحيرة، محافظة الفيوم، محافظة كفر الشيخ، محافظة بني سويف، محافظة الدقهلية، محافظة المنيا، محافظة الغربية، محافظة المنوفية، محافظة الشرقية، محافظة القليوبية.


وتتوقع الأرصاد سقوط الأمطار الخفيفة في جنوب الصعيد بنسبة توقع لا تزيد عن 30% خلال الأيام المقبلة.