بوابة الفجر

وكيل مشروعات النواب: أداء المجلس 2021 ممتاز مقارنة ببرلمانات أوروبا

النائبة هالة أبو
النائبة هالة أبو السعد

أكدت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن أداء مجلس النواب الحالي في عام 2021، لا يقل على 85% بشكل عام، فهي نسبة ممتازة مقارنة مع برلمانات دول أوروبا.

وقالت "أبو السعد" في تصريح خاص لـ "الفجر": إن أداء النواب في هذا المجلس ممتاز وهناك إلتزام كبير من جانبهم في حضور الجلسات والانصراف، كما أنهم يستخدمون كل ما أتيح لهم من أدوات برلمانية لخدمة المواطنين، ويسعون دائما إلى حل مشكلات أهالي الدائرة، خاصة وأن المجلس يحتوي على كوكبة من الأعضاء الشباب والسيدات يؤدون دورا فعالا بشكل مؤثر.

وأشادت عضو مجلس النواب، برد المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، على الدكتور طارق شوقي خلال الجلسة العامة بعدما اعترض وزير التعليم على مقاطعة النواب له أثناء رده على طلبات الإحاطة المقدمة منهم، مخاطبا رئيس البرلمان: «لو هنعلق على كل كلمة مش عايز أدخل اللعبة دي يا ريس»، مؤكدة أن رد رئيس المجلس جاء في محله مما يدل على قوة المجلس، قائلة: «المستشار حنفي جبالي رفع راسنا بعد رده على الوزير».

وتابعت النائبة: المستشار حنفي جبالي يدير الجلسات العامة بشكل منضبط وملتزم للغاية ولا يتطرق إلى مواضيع خارج سياق الجلسة، كما أنه يتميز بالهدوء والحكمة في حديثه مع النواب، فلديه ملكه رهيبه في إدارة الجلسة العامة، وما يؤهله في ذلك علمه وثقافته الواسعة، مما يظهر المجلس بشكل يليق بالجمهورية الجديدة.


وناشدت النائبة هالة أبو السعد المجلس بأن يكون قانون الأحوال الشخصية والذي يمس 90% من المجتمع المصري، وقانون الإيجار القديم، والمجلس القومي للسكان، بوضعهم على طاولة البرلمان خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى إعادة النظر في قانون البناء الموحد، وقانون التأمينات، خاصةً وأنهم أولى اهتمامات المواطنين.

وهنأت النائبة هالة أبو السعد، الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والشعب المصري بمناسبة حلول العام الميلادى الجديد 2022، متمنيًا بأن يكون العام الجديد مليئا من الإنجازات مثل الأعوام السابقة.