بوابة الفجر

سارة بدر: روبوتات لتطهير قاعات منتدى شباب العالم وبدء تدشين ورش العمل

سارة بدر
سارة بدر

أعلنت سارة بدر، المتحدث الرسمي باسم منتدى شباب العالم، عن تدشين ورش العمل واستقبال للوفود من مطار شرم الشيخ قبل يومين من انطلاق المنتدى، حيث بدأ العد التنازلى للمنتدى، مؤكدة أن العمل يجري على قدم وساق. 

وقالت سارة بدر، في حوارها ببرنامج "كلام في السياسة"، المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، إنه كان لا بد من وضع معايير لضمان سلامة الحضور، لافتة إلى اشتراطات التطعيم كضمان أساسي للمشاركة في منتدى شباب العالم.

وأشارت متحدثة المنتدى إلى أنه سيكون هناك مسحة "pcr"، بصفة دورية كل 48 ساعة وكاميرات حرارية، إضافة إلى وجود روبوتات تلقائيًا تقوم بتطهير القاعات بصفة دورية، حيث التطهير المستمر للقاعات، من أجل سلامة الحضور، موضحة أنهم سيعملون على منع العامل البشري، لأجل الحفاظ على التباعد الاجتماعي.

كما أشارت سارة بدر، إلى أنه سيكون هناك منصة تفاعلية تعمل على إتاحة الفرصة لجميع المهتمين بمتابعة جميع فعاليات وأنشطة المنتدى لخلق مناخ تفاعلي بين المشاركين، إضافة إلى المشاركة في ورش العمل الخاصة بالمنتدى.

وأكدت سارة بدر على أن فكرة المنتدى ليست مهمة من أجل تمكين الشباب المصري فقط، وإنما من أجل تمكين شباب كل دول العالم، لافتة إلى أنه سيتم مناقشة القضايا العالمية مع وفود المنظمات الدولية وقادة العالم، على أن يتم الدفع بالتوصيات في الجلسات الختامية.