بوابة الفجر

زاهي حواس عن منتدى شباب العالم: مصر رائدة في عهد السيسي.. و"ثابت": نقلة نوعية في الدعاية للسياحة المصرية

د. زاهي حواس وأ.
د. زاهي حواس وأ. عادل حمودة ود. مصطفى ثابت

التقى رئيس تحرير موقع الفجر الإلكتروني الدكتور مصطفى ثابت، والأستاذ عادل حمودة رئيس تحرير جريدة الفجر، مع الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، في منتدى شباب العالم، حيث يشارك الثلاثة في فعاليات المنتدى الذي وصفوه بأنه حدثًا عالميًا يليق باسم مصر. 

ومن ناحيته، أشاد الدكتور "زاهي حواس" عالم الآثار المصرية، بالتنظيم العالي للنسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم المنعقد بمدينة شرم الشيخ، حيث يسهم المنتدى في إنعاش قطاع السياحة بعد الصورة الإيجابية التي كونها الشباب المشارك من مختلف الجنسيات عن مصر حيث إنهم سيروجون لها في بلادهم، مع ترسيخ أن مصر بلد الأمن والأمان ورائدة تقود العالم أجمع منذ 5 آلاف سنة"، مؤكدا على فكرة تنظيم لقاء عالمي للشباب لم تحدث في العالم لكن مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي استطاعت القيام بذلك.

وأوضح أن المنتدى يهدف إلى تجميع شباب العالم لتبادل الأفكار والإخاء حتى يعيش العالم في سلام، مشيرا إلى أن منتدى شباب العالم يعتبر اتحادا ضد الإرهاب للقضاء عليه خاصة الدول المتضررة منه وعلى رأسها مصر التي تعتبر أولى الدول المحاربة له.

وفي ذات السياق، قال الدكتور مصطفى ثابت، رئيس تحرير موقع الفجر الإلكتروني، إن المنتدى يُعد نقلة نوعية في الدعاية للسياحة المصرية، وخصيصًا في المستوى التكنولوجي الراقي الذي تبناه المنظمين في خدمة الزوار، وفي التعقيم الصحي، من استخدام الروبوتات وغيرها من تقنيات حديثة مثلت واجهة مشرفة لمصر. 

وأضاف “ثابت” أن المنتدى جمع قامات الفكر في مصر، فقد التقى بعدد من الشخصيات الهامة، وكان من أبرزهم الدكتور زاهي حواس والذي وصفه بتاريخ مصر، والأستاذ عادل حمودة والذي قال عنه ثابت بأنه تاريخ الصحافة المصرية الحي، ويمثل أحد أعمدة العمل الصحفي المصري. 

يذكر أن منتدى شباب العالم انطلق اليوم في نسخته الرابعة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمشاركة شباب 196 دولة في مدينة شرم الشيخ السياحية، ويستمر حتى 13 من يناير الجاري.