بوابة الفجر

نجاح أول عملية لزراعة قوقعة أذن بالتأمين الصحي في المنيا

جانب من العملية
جانب من العملية

أعلن فرع هيئة التأمين الصحي بالمنيا، عن نجاح الفريق الطبي بمستشفى التأمين الصحي بالمنيا، في إجراء أول عـــمــلــيــه لزراعـــة قــوقـــعـــــة أذن بـصــعـــيـد مــــصـــر لطفلة تبلغ من العمر 4 سنوات، وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة لتنمية الصعيد وتحسين الخدمات وتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.

 وقال الدكتور أحمد سعد، مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي، إن هذه العملية تأتي استكمالًا لسلسلة عمليات الجراحات الدقيقة، التي يقوم بها فرع التأمين في الآونة الأخيرة، بدعم من اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، وفي إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالعمل المتواصل الجاد لتحسين مستوى الخدمات الحيوية، وتقديم أفضل خدمة طبية ضمن المنظومة الصحية بالمحافظة. 

وعلى جانب آخر قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن مديرية الصحة واصلت تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لدعم صحة المرأة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان، حرصا على سلامة وصحة المرأة المصرية.

وكيل وزارة الصحة بالمنيا 

وأوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم فحص   23 ألف و632 سيدة ضمن فعاليات المبادرة وذلك خلال شهر ديسمبر الماضي مشيرًا إلى أنه تم فحص 902 ألف و312 سيدة منذ بداية المبادرة.

الرعاية الصحية

من جانبه، أشار الدكتور احمد خليل  مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق  المبادرات الرئاسية  بالمحافظة، أن المبادرة هدفها  الكشف على الأمراض المزمنة الغير السارية مثل أمراض السمنة وارتفاع ضغط الدم وأمراض السكر بالدم بواسطة قياس الوزن والطول وضغط الدم وتحليل  سكر عشوائي في الدم وإجراء فحص على الثدي للاكتشاف المبكر لأورام سرطان الثدي، ويتم تحويل الحالات المشتبه فيها  إلى مستشفى المنيا العام ومغاغة المركزي ومستشفى ملوي، بالإضافة إلى أنه يتم تحويل الحالات التي تستحق عمل أشعات وتحاليل متقدمة إلى مركز الأورام بالمنيا لعمل اللازم مجانا.

أجرت مستشفى ملوي التخصصي، جنوب محافظة المنيا 6 جراحات قلب في أقل من 24  ساعة ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار.

جاء ذلك تنفيذًا لتكليفات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، وتحت إشراف الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة.