بوابة الفجر

حملة تصدوا معنا لمواجهة الشائعات بسوهاج

جانب من الفاعليات
جانب من الفاعليات

 


تحت رعاية أ. د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة والمخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وفي إطار التعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة، أقام فرع ثقافة سوهاج بإقليم وسط الصعيد الثقافى فعاليات البرنامج القومي لمواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومى الذى  إستمر لمدة يومين ويضم ٣٠  متدرب من مختلف الاعمار.


بدأ اليوم الأول بكلمة الدكتورة  غادة احمد بتعريف الأمن القومي وأهم أهدافه ومجالاته السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمجال السرياني والعسكري وعرض داتا شوا لأفلام وثائيقية للتصدي للشائعات.

 


وتحدثت الدكتور غادة فى البرنامج التدريبي عن حروب الجيل الرابع وكيف هي تكون أشد خطورة على المواطن والدولة، حيث أن الحروب السابقة كان الهدف الرئيسي منها هو إكراه الطرف الأخر على تنفيذ رغبة العدو والان أصبحت حروب الجيل الرابع  محاولة تنفيذ رغبة العدو بإرادتك الشخصية، وأن من ضمن هذه الحروب هي حروب السوشيال ميديا وقامت بتنفيذ البرنامج عملي من خلال تقسيم المتدربين إلى ثلاث مجموعات، شاركت كل مجموعه منهم التدريب عملي ونظري، وأكدت على أن الدولة تعمل جاهدة لمواجهة الشائعات والتصدي لها من خلال الرد الرسمي على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء وأن التصدي لمثل هذه الشائعات يهدف إلى حماية كيان الدولة وحماية المؤسسات والحفاظ عليها.

 

وتضمن اليوم الثاني كلمة الترحيب والشكر لجميع القيادات من جانب  مدير عام فرع ثقافة سوهاج، والذي أكد أننا  نعيش حرب من نوع جديد هي أشرس وأقوى من حرب الاسلحة وهي حرب الشائعات متمنيًا من جميع المتدربين عدم الإنسياق وراء أي معلومة ربما تكون مغلوطة وتحري الدقة واخذها من مصادرها الرئيسية والرسمية فقط.