بوابة الفجر

صرف مليون جنيه مستحقات ورثة مصرى لقى حتفه أثناء التوجه لأداء العمرة

محمد سعفان وزير القوي
محمد سعفان وزير القوي العاملة

أكد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، على  متابعة أحوال ومستحقات عائلة المهندس عبدالسلام مبروك أبو زيد السقا- المنكوبة التى تعرضت لحادث مرورى فى أثناء سفرهم من الرياض إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة.

وأشار إلى أنه  بلغت مستحقات الورثة المالية 255 ألف ريال، أى ما يعادل مليون جنيه مصرى تقريبا، وسيتم تحويلها إلى ورثته فى مصر، فضلا عن باقى مستحقات المتوفى من شركة التأمين  بعد صدور إعلام الوراثة.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى لوزارة القوى العاملة: إن الوزير تلقى تقريرا بذلك من الملحق العمالى أحمد رجائى رئيس مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بالعاصمة الرياض فى إطار تعليمات الوزير بمتابعة أحوال العائلة المصرية المنكوبة التى  لقى 4 مصريين من أسرة واحدة مصرعهم فى حادث مرور مروع بالرياض بالسعودية فى ديسمبر الماضى، والأسرة مكونة من أب وأم وخمسة أبناء، ويتم بشكل مستمر  متابعة أحوال الأطفال المصابين والمتواجدين حاليًا بمستشفى السعودى الألمانى بالرياض وهم: أحمد عبدالسلام مبروك 14سنة، والطفله رغد عبدالسلام مبروك 9 سنوات.

وكشف المتحدث الرسمى عن أن أعضاء مكتب التمثيل العمالى بالرياض قاموا بزيارة الأطفال المصابين بالمستشفى للوقوف على حالتهم، حيث أفاد الأطباء بتحسن حالتهم الصحية بشكل كبير وخروجهم من العناية المركزة واستعادة الوعى بشكل كبير وخضوعهم للعلاج التأهيلى، كما تم تسكينهم فى غرفة واحدة.

وأشاد مرافقوًا الأطفال المصابين بالمتابعة المستمرة منذ بداية الحادث  من قبل السفارة المصرية، والقنصلية العامة بالرياض، ووزير القوى العاملة من خلال مكتب التمثيل العمالى مما يعكس اهتمام الدولة المصرية بأبنائها بالخارج.
وكان الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالى بالرياض بالتنسيق مع القنصلية لسرعة إنهاء إجراءات شحن الجثامين التى تمت فى 28 ديسمبر 2021، ودفنهم بمحل إقامتهم فى مصر بالمنوفية مركز منوف.

يذكر أن الأب المتوفى المهندس عبدالسلام مبروك أبو زيد السقا  كان يعمل بشركة  المطاعم الأهلية، وتعهدت الشركة عقب الحادث بدفع المستحقات المالية الخاصة بالمتوفى فور إنهاء تصفية مستحقاته من الإدارة المالية المختصة.