بوابة الفجر

انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية وسط إجراءات احترازية في البحيرة (صور)

الكشف الطبي
الكشف الطبي

انطلقت صباح اليوم السبت، امتحانات نصف العام الدراسي ٢٠٢١ - ٢٠٢٢م للشهادة الاعدادية بمحافظة البحيرة، وسط اجراءات احترازية مشددة، حيث تم اتباع كافة الإجراءات الوقائية بين الطلاب والمعلمين أثناء فترة الامتحانات.

كما تم التشديد على ضرورة ارتداء الكمامات وعدم السماح لأي طالب بالدخول للجنة الامتحانية دون ارتداء الكمامة الطبية حفاظا على سلامتهم.

وكانت محافظة البحيرة، أنهت استعداداتها لاستقبال عدد 119 ألفا و765 طالبا وطالبة لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الاعدادية داخل 700 لجنة بنطاق 18 إدارة تعليمية على مستوى المحافظة، والتي تنتهي يوم الخميس الموافق 3 فبراير المقبل. 

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة علي رفع درجة الإستعداد وإنهاء كافة الاستعدادات باللجان مع تطبيق  كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وكذا الاستعدادات الخاصة بالاجراءات التأمينية للجان والكنترول ومقرات التصحيح وكل ما يتعلق بعملية سير الامتحانات.

كما أكد الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتحقيق التباعد والمسافات البينية الآمنة أثناء سير الامتحان حرصا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية، مع تعقيم جميع مقار اللجان بصفة يومية وتوفير طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة والتأكيد على ارتداء الطلاب والعاملين والملاحظين باللجان للكمامات.


 وشدد محافظ البحيرة، على وجود وسائل التهوية اللازمة داخل اللجان والإلتزام بقرارات وزارة التربية والتعليم بدخول الطلاب للجان بطابور متباعد وإجراء المسح الحراري وتوفير كافة وسائل الأمان والهدوء والسلامة لهم والمناخ الملائم لأداء الإمتحانات، واتخاذ كافة التدابير التى من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب، وتنفيذ الإجراءات الاحترازية بمنتهى الجدية حرصًا على سلامة أبناؤنا الطلاب وجميع العاملين.

وفي ذات السياق، أوضح يوسف الديب وكيل وزارة  التربية والتعليم بالبحيرة، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الاعدادية العامة يبلغ 115 ألفا و220 طالبا وطالبة وعدد 4545 طالبا وطالبة "إعدادية مهنية" يؤدون الامتحانات بعدد 700 لجنة بنطاق 18 إدارة تعليمية على مستوي المحافظ، بالإضافة إلى عدد 48 طالبا وطالبة إعدادية تربية خاصة في 4 لجان.

الكشف الطبي
الكشف الطبي
الكشف الطبي
الكشف الطبي
الكشف الطبي
الكشف الطبي
الطلاب
الطلاب
الكشف الطبي
الكشف الطبي