بوابة الفجر

مركز الدراسات العربية الأوراسية يوقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة أوراسيا الدولية للصحافة في أذربيجان

الدراسات العربية
الدراسات العربية الأوراسية

وقع الإعلامي عمرو عبد الحميد مدير مركز الدراسات العربية الأوراسية  وأومود ميرزاييف رئيس مؤسسة أوراسيا الدولية للصحافة في جمهورية أذربيجان اتفاقية تعاون بين المؤسستين اللتين يجمعهما الاهتمام بالتطورات السياسية والاقتصادية والحياة الاجتماعية والثقافية في منطقة أوراسيا التي تشمل جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق والأحزمة المحيطة بها كالصين وتركيا وإيران والهند وباكستان وعلاقاتها مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوربي.

يذكر أن مركز الدراسات العربية الأوراسية CAES أول مؤسسة بحثية مستقلة في الشرق الأوسط تهتم بأوراسيا، وقد انطلقت العام الماضي بمشاركة باحثين وكتاب وخبراء بارزين من دول عديدة، فيما تعد مؤسسة أوراسيا الدولية للصحافة التي تأسست في العاصمة الأذربيجانية باكو عام ١٩٩٢ من أقدم المؤسسات غير الحكومية في الفضاء السوفيتي السابق.

وصرح أومود ميرزاييف بأن الإتفاقية التي تم توقيعها في القاهرة تتيح للمؤسستين النشر المشترك للأبحاث والدراسات في مواقعهما الالكترونية ومطبوعاتها وكذلك عقد الندوات في القاهرة وباكو.

بدوره أكد الإعلامي عمرو عبد الحميد أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة للتعاون بين مركز الدراسات العربية الأوراسية ومراكز ومؤسسات بحثية في دول عديدة.