بوابة الفجر

بعد قراره بإنجاز قضايا الأسرة.. برلمانية: السيسي دائما مهموم بالأسر المصرية

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أشادت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بالتوجيهات التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في اجتماعه مع وزير العدل اليوم والخاصة بضرورة إنجاز القضايا المتأخرة بالمحاكم المدنية، ومحاكم الأسرة، حيث وجه بإنهاء قضايا الخلع والنفقة والطلاق خلال عام.

وأكدت "عطوة" في بيان لها - أن هذا التوجه الرئاسي يصب فى مصلحة الأسرة المصرية، ويعمل على إنهاء النزاعات التى تمد إلى سنوات وتسبب الضرر للأبناء اكثر من الأزواج، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي  يعلم جيدا مشكلات وهموم الأسر المصرية، ويضع الحلول لإنهاء المشكلات من جذورها، مما يعمل علي الحفاظ على نسيج الأسرة لما له من بعد قومي لإعداد أجيال قادره علي الحفاظ على الهوية المصرية والحفاظ علي تماسك المجتمع.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن هذا القرار يدعم الأسرة المصرية، والاستقرار الأسري، وينهي مشكلات تدوم لسنوات دون فصل قاطع، مما يسبب في تشرد الأم أو الزوج وبالتأكيد الأبناء نتاج إطالة أمد النزاع والتقاضي.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد تابع مع وزير العدل المستشار عمر مروان، جهود إنجاز القضايا المتأخرة بالمحاكم المدنية ومحاكم الأسرة، ووجه سيادته بقيام وزارة العدل ببلورة خطة متكاملة للانتهاء من هذه القضايا خلال العام القضائي الجاري.