بوابة الفجر

وكيل زراعة الفيوم يعقد اجتماعا طارئا لمديري الإدارات الزراعية ومهندسي حماية الأراضي

الدكتور ربيع مصطفى،
الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم

عقد الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، اجتماعا طارئ لمديري الإدارات الزراعية بالمحافظة وإدارة ومهندسى حماية الأراضي بالمديرية والإدارات بقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية، وذلك بحضور المهندس علي مسعد، مديرعام الحماية.
وقال وكيل الوزارة إن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والدكتور عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة والمهندس سعد عامر، رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضى بتنفيذ تكليفات القيادة السياسية، بضرورة الوقف الفوري للتعديات علي الأراضي الزراعية الواقعة خارج الأحوزة العمرانية.

وشدد وكيل الوزارة خلال الاجتماع على ضرورة المرور على كافة المبانى الزراعية عن طريق مهندسى حماية الأراضى بالجمعيات الزراعية، ومراجعة المخالفات على الطبيعة، وبالتجاور حتى نتمكن من تحرير محاضر لكافة المخالفين دون استثناء، وفي حالة تواجد أي مبنى مخالف لم يتم اتخاذ الإجراءات له سيعرض مهندس حماية الأراضى نفسه للمساءلة القانونية، وعدم الرد على أي جهة مهما كانت بخصوص قضايا المباني على الأرض الزراعية سواء كانت تصريح من النيابة أو المحكمة، إلا من خلال وكيل الوزارة للعرض على إدارة حماية الأراضي بالمديرية، ليتم عرضها على الإدارة المركزية لحماية أراضي بوزارة الزراعة ليتم متابعتها.

وأشار إلى أنه سيتم تكليف لجان لمتابعة التعديات على الأرض الزراعية من قبل المديرية وإذا وجد أي تعد لم يتخذ ضده إجراء، سيتم إحالة المتسبب من الجمعية ورئيس قسم حماية الأراضي بالمركز والمشرف على حماية الأراضي بالمديرية للنيابة الإدارية بمعرفة هذه اللجان، لذا يتم متابعة المباني الميدانية بكل إدارة زراعية لتجنب ضرر أي شخص غير المتسبب في ترك المخالفة دون إجراء.

ووجه وكيل الوزارة، بمتابعة جميع المباني المقامة دون ترخيص حرصا على اكتشاف مباني لم يتخذ حيالها أي إجراءات أثناء مرور اللجان الخاصة بالتصالح.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه تم التأكيد على عدد من المهام العاجلة والتي لا تحتمل أي تأخير أو تهاون ومنها: “التدقيق في جميع بيانات التعديات وعمل منظومة متكاملة موحدة شاملة جميع جهات الولاية، وحصر ومراجعة جميع التراخيص والموافقات الصادرة لإقامة مشاريع الإنتاج الحيواني فضلا عن نشر كافة القرارات الوزارية الخاصة بضوابط منظومة العمل بحماية الأراضي علي لوحة ظاهرة بكل الجمعيات والإدارات الزراعية، كذلك تدبير جهاز حاسب آلي بكل جمعية زراعية يتم تسجيل جميع البيانات الخاصة بأعمال حماية الأراضي سواء تعديات أو موافقات نفع عام أو خاص”.

ووجه بعمل صورة بالتغيرات المكانية خاصه بمركز الفيوم وسنورس، ورصد وتبليغ بحالات التعدي على الأراضى الزراعية وإرسالها إلى المحافظة وحصر جميع الأنقاض التى لم ترفع وإرسال إنذار للمواطن برفع الأنقاض.


 

 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع