بوابة الفجر

بسمة وهبة ترحب بالاستثمار في أموال المعاشات: قد تزيد بـ30% سنويا

الإعلامية بسمة وهبة
الإعلامية بسمة وهبة

علقت الإعلامية بسمة وهبة على عقد أول اجتماع لمجلس أمناء استثمار أموال التأمين الاجتماعي، موضحةً: "تم إنشاؤه بناء على قانون التأمينات الاجتماعية الذي جرى تطبيقه عام 2020". 

وقالت وهبة، خلال تقديمها برنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة المحور: "لأول مرة نبص على فلوس المعاشات بشكل مختلف وهذا أمر رائع في حد ذاته، والاستثمار فيها، وهذه هي العقلية التي تفكر بها الدولة". 

وأضافت، أن الدولة المصرية تعمل على زيادة مواردها وتحقيق أكبر استفادة منها، حيث كونت الدولة أكبر هيكل لإدارة أموال التأمينات والمعاشات من خلال صندوق استثمار أموال التأمين الاجتماعي: "نقدر نقول إنه سيكون القاطرة التي ستنقل التأمينات إلى منطقة أخرى، هتنقلها من مرحلة لمرحلة".

وتابعت، أن الاستثمارات ستؤدي إلى وجود فائض في أموال المعاشات: "نتحدث عن مكسب جديد، حيث ستزيد أموال المعاشات، فأصحاب المعاشات يحصلون على زيادة سنوية قدرها 13%، وقد تصل إلى 30% بسبب زيادة الاستثمارات، وقد يتم الاستثمار في 75% من هذه الأموال".

وأكدت الإعلامية بسمة وهبة، أنّ نسبة المخاطرة بأموال المعاشات والتأمينات في الاستثمار تكاد تكون صفر، موضحةً: "إذا لم تتحقق المكاسب، فإن صاحب المعاش سيحصل على معاشه أيضا.. إذا مكنتش هكسب يبقى أنا مخسرتش". 

وأضافت: "نتحدث عن صندوق الاستثمار في أموال المعاشات، ومجلس أمناء الصندوق يضم عددا من الشخصيات الهامة مثل أحمد كوجاك نائب وزير المالية ورامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري  والمهندسة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري وفاطمة جورج خبير الاستثمار العقاري وعمرو رؤوف خبير في مجال الاستثمار المالي ونشأت مرتضى خبير في مجال الاستثمار المالي وحمد الصياد نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ببنك الاستثمار القومي وأحمد الشحات المستشار القانوني للهيئة". 

وأكملت، أن هذه الأسماء من أكثر الخبرات والكفاءات في المجال الاقتصادي والاستثمارات في مصر: "ناس عارفة كويسة تصرف فين وتكسب فين، جايبين ناس دماغ يا جماعة". 

وأوضحت، أن كل مجالات الاستثمار آمنة ولا خطورة كبيرة بها مثل الاستثمار في العقارات والاستثمار في أذون وسندات الخزانة وأسهم البنوك والشركات في البورصة المصرية وغيرها وسندات الشركات والمساهمات في رؤوس أموال الشركات.